كيف اكون عروس مميزة
زفوها
كيف تكونين عروساً مميزة؟ اتبعي هذه النصائح المهمة
مكياج فرنسي للعرايس
زفوها
تألقي يوم زفافك بالمكياج الفرنسي!

للعروس... هكذا تخسرين الوزن بفعالية قبل الزواج!

الخميس، 30 نوفمبر 2017
تنحيف قبل الزواج

غالباً ما تتوخّى العروس خسارة وزنها الزائد قبل الزواج، وتنهمك بالبحث عن الطرق الفعالة والنصائح المفيدة في هذا المجال. وسنتوقّف في هذا الموضوع عند بعض النصائح الضرورية للتنحيف السليم والسريع قبل الزفاف، والتي ننصحك بإتباعها خصوصاً إذا إقترب موعد عرسك ولم تتمكني بعد من فقدان هذه الكيلوغرامات التي تزعجك.

1- تناول الوجبات بإنتظام

تناول الطعام بطريقة منتظمة ومدروسة أساسيّ جداً وضروريّ لخسارة الوزن بطريقة سليمة. ومن المعرف أنّ إستهلاك الطعام بشكل عشوائي يؤثّر سلباً على عمليّة حرق الدهون ويبطئها بشكل ملحوظ. لذلك ننصحك كخطوة أولى بتنظيم وجباتك وعدم تفويت أيّ منها، مع تفادي الأكل خارج إطار الوجبات الأساسيّة.

2- الإمتناع عن المأكولات الدسمة

تساهم الأطعة الدسمة كالمقالي والمأكولات السريعة مثلاً في زيادة وزنك بشكل سريع وملحوظ. لذلك يفضّل الإبتعاد عن هذا النوع من الطعام أو الحدّ من تناوله على الأقل قبل فترة من الزواج ما يسمح للجسم بحرق نسبة الدهون المكدسة فيه والتخلّص منها.

3- التركيز على الفاكهة والخضار

تتميّز معظم أصناف الفاكهة والخضار بغناها بالألياف وقلّة سعراتها الحرارية ما يجعلها مثاليّة للتنحيف. الّا أنّ للفاكهة ذات اللون الأحمر كالتفاح والفراولة مثلاً إضافة إلى الخضروات الورقيّة قدرة ملفتة على حرق الدهون. وسيساعدك تناول هذه الأصناف بكميات معتدلة على خسارة وزنك الزائد قبل موعد زفافك.

4- ممارسة الرياضة بإنتظام

لا تتجاهلي أبداً دور الرياضة في التنحيف، إنّما أحرصي على ممارسة الرياضة التي تستهويك يومياً وبشكل منتظم. وننصحك في هذا السياق برياضة المشي التي تعتبر مناسبة للجميع غير أنّها تحفّز عمليّة حرق الدهون وتسرّع وتيرتها.

 5- الحدّ من إستهلاك النشويات والحلويات

يؤدّي إستهلاك الأطعمة الغنيّة بالنشويات كالخبز والمعجنات مثلاًإضافة إلى الحلويات الغنيّة بالكربوهيدرات إلى زيادة ملحوظة في الوزن. فالجسم يمتصّ هذه المواد بأكملها ويخزّنها تلقائياً خصوصاً في منطقتي الأرداف والأفخاذ. لذلك تحاشي هذه المأكولات وإتجهي نحو خيارات صحيّة أكثر وننصحك بالشوفان الذي يمكن إستخدامه في تحضير العديد من الأطعمة الصحيّة. أمّا الحلويات فإستبدليها بالفاكهة أو أحرصي على تناول القليل منها مرّة واحدة لا أكثر في الأسبوع.