طرق مختلفة لتعقيم منزلك من الفيروسات تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
ديكور
4 طرق سهلة وفعّالة لتعقيم منزلك من الفيروسات!
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي وبالخطوات كيفيّة تنظيف غسالة الملابس
ديكور
طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف غسّالة الملابس!

طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف الأسطح في منزلك!

الأحد، 15 مارس 2020
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تنظيف الأسطح في منزلك

بات تنظيف الأسطح بشكل متكرّر في المنزل من الخطوات الأساسيّة للوقاية من الفيروسات والقضاء عليها وخصوصاً فيروس كورونا المستجدّ، الذي إنتشر بسرعة جنونيّة في معظم دول العالم. فإذا كنت تجهلين الطريقة المثالية لتنظيف وتعقيم الأسطح في بيتك، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات كيفيّة تطبيق هذه المهمّة.

ما هي افضل الطرق لتنظيف الصواني الالمنيوم؟

ما هي أسطح المنزل التي يجب تنظيفها؟

تستقرّ أغلب الجراثيم والفيروسات بسهولة تامّة على مختلف أسطح المنزل ومنها ما يبقى عليها لساعات ملحوظة، على غرار فيروس كورونا المستجدّ الذي يسهل إنتقاله من شخص إلى آخر عبر اللمس.

أمّا بالنسبة إلى الأسطح التي يجب تنظيفها بشكل متكرّر خصوصاً عند تفشّي الفيروسات فتشمل بشكل خاصّ: مسكات الأبواب والنوافذ وكافّة الخزائن إضافة إلى مسكات البراد، الفرن، كافّة أدوات المطبخ والمجلى أيضاً، أرزار الإضاءة، الطاولات، الريموت كونترول وأجهزة التحكم بالآلات المتوفّرة في المنزل، التلفون وغيرها من الأسطح والأدوات المتواجدة في كلّ منزل.

كيف تنظّفين الأسطح في منزلك؟

أولاً، يمكنك تنظيف هذه الأسطح مستخدمة منتجات معقّمة تحتوي على نسبة عالية  لا يجب أن تقلّ عن 60% من الكحول والمواد القاتلة للفيروسات. ويسهل إستخدامها أكثر من مرّة يوميّاً عبر رشّ كميّة معتدلة منها عند الأسطح ومن ثمّ مسحها جيّداً بفوطة نظيفة أو مناديل ورقيّة سميكة نوعاً ما.

ثانياً، لا تترددي بإستخدام بعض المواد الطبيعيّة الفعّالة في تعقيم الأسطح وتنظيفها على غرار الليمون، الخلّ أو زيت الشاي الأخضر بالطرق التالية:

4 طرق سهلة وفعّالة لتعقيم منزلك من الفيروسات!

1- يمكنك تحضير قطعة من الليمون ثمّ رشّ القليل من صودا الخبز عليها واستخدامها لفرك أسطح المطبخ حصراً ثمّ تمرير فوطة مبللة عليها.

2- أمّا بالنسبة للخلّ الأبيض فتجوز إضافته إلى الماء إستعماله لتنظيف الأسطح الخشبية، الحمامات ومختلف عناصرها وخصوصاً الحنفيات.

3- اسكبي القليل من الماء في زجاجة ذات بخاخ وأضيفي مقدار ملعقتين من زيت الشاي الأخضر، وإساخدميها لتنظيف وتعقيم الأغراض والأسطح في بيتك.