دم الغزال للشعر
اطلالة ومكياج
خلطة دم الغزال للشعر
تسريحة مارلين مونرو
اطلالة ومكياج
كيف تحصلين على تسريحة مارلين مونرو؟

كيف تنظف المرأة حامل بشرتها؟

الأربعاء، 01 أبريل 2015
تنظيف البشرة للحامل

تسعى النساء دائماً إلى الاعتناء ببشرتهن، والمحافظة على صحتها ونضارتها فيلجأن إلى العديد من طرق العناية بالبشرة. ولا تغيب هذه الخطوة عن بال المرأة وإن كانت حاملاً. فما هي أفضل الطرق لتنظيف البشرة للمرأة الحامل خصوصاً وانها تشهد خلال الأسابيع الأولى بعض التغيرات الجسدية؟.

أولاً، شرب الماء

على المرأة الحامل أن تكثر من شرب الماء، أي حوالى ثلاثة اكواب يومياً. فالماء عنصر أساسي من عناصر حماية البشرة والحفاظ على نضارتها.

ثانياً، الخيار للعينين

قد تعاني المرأة الحامل من ظهور الهالات السوداء حول عينيها، ما يسبب لها نوعاً من الإحارج والقلق، ولكن كل ذلك يسهل حله، من خلال استعمال شرائح من الخيار ووضعها حول العينين.

أطعمة صحية على المرأة الحامل تناولها!

ثالثاً، العسل لقتل البكتيريا

يساهم استخدام العسل في القضاء على البكتيريا المضرة بالبشرة، كما يساعد على التخلّص من البثور خصوصاً تلك التي تظهر على الوجه خلال فترة الحمل.

رابعاً، النعنع للتخلص من الجراثيم

من العوامل المؤثرة بالبشرة هناك الجراثيم والأوساخ المتراكمة والتي غالباً ما تكون خفية تحت الجلد. للتخلص من هذه العوامل، يمكنك طحن عدد من أوراق النعنع وخلطها مع الماء، للاستخدام اليومي على البشرة، عبر تطبيقها على الوجه لمدة ثلاث ساعات.

خامساً، الحليب للتخلص من التصبغ

تظهر مشكلة التصبّغ غالباً على مختلف مناطق الجسم لدى المرأة الحامل، وللتخلّص منها إمزجي عصير الطماطم أو الليمون مع الحليب، ثم قومي بدهن الخليط على البثور الظاهرة على بشرتك، واتركيها لمدة عشر دقائق، ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر.