استخدامات كريمة الطبخ عديدة ومتنوعة خصوصاً للاطباق الغنية بالصلصة
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكن استخدام كريمة الطبخ لتحضير الأطباق الشهية؟
من المهم حفظ الخبز بطريقة مناسبة في المنزل ليدوم لأطول فترة ممكنة
نصائح وحيل الطبخ
ما هي الطريقة الملائمة لحفظ الخبز لفترة طويلة؟

ما هي افضل الطرق لتنظيف الصواني الالمنيوم؟

الخميس، 30 يناير 2020
تنظيف صواني الالمنيوم يتطلب اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة لاستعادة لمعانها
يعتبر تنظيف بعض الاواني في المطبخ من المهمات الصعبة والدقيقة التي تقوم بها ربة المنزل للحفاظ على نظافة مطبخها، خصوصاً ان كانت هذه الاواني مصنوعة من مواد مثل الالمنيوم. لذا موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يكشف لك عن بعض الخفايا حول طريقة تنظيف الصواني الالمينوم واستعادة بريقها. 
 
ما هي افضل الطرق التي يمكن اعتمادها؟ 
 
- في البداية، لا يكفي استعمال الاسفنجة المعتادة في التنظيف والجلي، انما يجب اللجوء الى السلكة الحديدية الناعمة التي تساعد على حف الصواني بطريقة صحيحة وقوية. يمكنك وضع القليل من الماء الساخن عليها مع الصابون أولاً لتنظيف الصواني بطريقة قوية مع الدعك المستمر حتى تزول الاوساخ المتراكمة. 
 
 
- في حال كانت الصواني شديدة الاتساخ، وقد خسرت الكثير من بريقها ولمعانها، لا يكون الصابون والماء الساخن هما الحل، انما يمكنك اللجوء في هذه الحال الى ميج الخل وعصير الليمون والماء الساخن، ومن ثم فرك الالمنيوم به بواسطة السلكة ما يساعد على التخلص من الصدأ واستعادة اللون اللماع، نظراً لقدرة الحمضيات على التخلص من هذه الاوساخ المتراكمة.
 
 
- ايضاً من بين الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على صواني المنيوم براقة ولماعة، ما عليك سوى اللجوء الى الكركديه التي تساعد في التخلص من الاوساخ واستعادة بريق الالمنيوم. اما طريقة تطبيقها فتقوم على غلي الكركديه بالماء، ومن ثم وضعها في وعاء كبير الحجم مغمور بالماء الساخن، ووضع الصواني الالمنيوم فيه وتركها مقوعة الى ان تزول الاوساخ. 
 
 
- كما ان بيكربونات الصودا يعتبر من المواد المساعدة جداً على تنظيف الالمنيوم واعادة اللمعان الى الصواني المصنوعة منه، فهو يتمتع بخصائص مميزة تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة والاوساخ التي تمنع لمعان الالمنيوم من دون التسبب بأية خدوش. وبالتالي يكفي ان تضعي القليل من بيكربونات الصودا في قدر متوسط الحجم مليء بالماء وتركه على النار حتى الغليان. ومن ثم استعملي اسفنجة الجلي لتنظيف الصواني بهذا المزيج.