تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تعقيم منزلك بالكامل
ديكور
عقّمي منزلك بالكامل بأسهل الخطوات!
كلّ ما يهمك معرفته عن فعالية الخلّ وطريقة إستخدامه لتعقيم المنزل تجدينه في التالي
ديكور
إستخدام الخلّ... هل هو كافٍ لتعقيم المنزل؟

حيل ولا أسهل لتنظيف منزلك في الربيع... جرّبيها!

الإثنين، 30 مارس 2020
إكتشفي مع أنوثة في التالي بعض الحيل السهلة والمثالية لتنظيف المنزل في الربيع

غالباً ما تبحث النساء عن حيل سهلة وفعّالة في الوقت عينه بغية  تنظيف كامل المنزل، خصوصاً قبل إستقبال فصل الربيع. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح والطرق، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات أفضل حيل يمكنك تطبيقها في هذا المجال.

طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف الأسطح في منزلك!

1- تعطير المنزل: تخلّصي من الروائح السيئة في منزلك عبر وضع ملعقتين من الفانيلا في وعاء أو فنجان، ثمّ ضعيه في الفرن لمدة 20 دقيقة تقريباً وستنتشر عندها رائحة عطرة وطيبة في مختلف أرجاء بيتك.

2- القضاء على الطعام العالق في مصفاة الحوض: ضعي قشر الليمون في المجلى أو الحوض وإفتحي حنفية الماء الدافئ ثمّ افركي جيداً المصفاة والصنبور كي تتخلصي نهائياً من بقايا الطعام العالقة فيها وتنظّفي في الوقت عينه المجلى. كما يمكنك إستخدامها لتلميع المقابض والحنفيات، خصوصاً أنّها تترك رائحة مميزة.

3- تنظيف الحوض وتلميعه: املئي الحوض بالماء الساخن ثمّ ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم وافركيه جيداً، كي تحصلي على مجلىً براقاً.

4- تعقيم اسفنجة التنظيف: إغسلي الإسفنجة التي تستخدمينها للتنظيف جيداً ثمّ جففيها وضعيها في المايكروويف، ما يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا العالقة عليها.

5- القضاء على رائحة الأتربة: كي تتخلصي بسهولة من رائحة الأتربة التي غالباً ما تفوح خلال فصل الربيع، ضعي بضعة قطرات من الزيت العطري الذي تفضّلينه على قطعة قطن وضعيه بعدها في الفيلتر الخاص بالمكنسة الكهربائية. باشري بعدها بكنس كافة أرجاء المنزل، وستلاحظين عندها الرائحة العطرة.

6- تلميع الزجاج: احرصي في المرحلة الأولى على التخلص من الأتربة العالقة على الزجاج مستخدمة فرشاة تنظيف الغبار، امسحيه بعدها بقطعة قماش جافة، وحضّري منظّف زجاج عبر خلط كوبين من الماء مع ربع كوب من الكحول ونصف كوب من الخلّ ثمّ استعمليه.

7- التخلص من الأتربة العالقة على الأثاث والستائر: إستعيني بالجزء الصغير من المكنسة الكهربائية والمخصص لسحب الأتربة بغية التخلص منها بطريقة سهلة وفعالة.

لن تصدّقي فعالية هذه الحيل في تنظيف أواني الطبخ!

8- تنظيف السجاد: إسحبي الغبار أولاً مستعينة بالمكنسة الكهربائية، ثمّ رشّي بيكربونات الصوديوم على السجاد واتركيه لساعتين قبل إعادة إستخدام المكنسة لسحبه. ضعي ليترين من الماء الساخن في وعاء وأضيفي كوب من الخلّ، نصف كوب من بيكربونات الصوديوم وربع كوب من منعم القماش وطبّقي بعدها الخليط على فرشاة خاصة بالسجاد وباشري بتنظيفها.

9- التخلّص من شعر الحيوانات: إذا كنت تربّين حيوانات أليفة في المنزل، تخلّصي من شعرها عبر بلّ فرشاة بالقليل من الماء وإستخدامها على السجاد والأثاث.