العرس الصيفي | أخطاء يجب تجنّبها في العرس الصيفي
زفوها
5 أخطاء يجب تجنبها في العرس الصيفي!
التعامل مع الاطفال في حفل الزفاف | دعوة الاطفال الى حفل الزفاف
زفوها
اتيكيت التعامل مع الاطفال في حفل الزفاف

كيف تنظّم العروس أمورها في رمضان؟

الأربعاء، 09 يوليو 2014
تنظيم الزفاف في شهر رمضان يمكن أن يكون مرهقاً لكن هناك دائماً حلول لتخطّي هذه المشكلة

مع اقتراب موعد الزفاف تشعر العروس بأنّها منهمكة بالتحضيرات والتجهيزات المتعلقة بحفل الزفاف. ويكون الأمر أكثر صعوبة بالتأكيد إذا ما كان موعد الزفاف بعد رمضان مباشرة أو حتّى خلاله. وذلك لأنّ هذا الشهر مختلف عن غيره بالنسبة للعروس نظراً لضيق الوقت فيه وتسارع إيقاع مروره. فرمضان مليء بالولائم والسهرات والصلاة، فيكون تنظيم الوقت فيه أكثر صعوبةً. ويتوجّب على العروس تقسيم وقتها وتنظيمه بحيث تستطيع إستكمال تجهيزاتها واحتياجاتها دون أن تشعر بالضغط أو التوتر.

 

نصائح لتنظيم الزفاف

 

أولاً، قومي بتخصيص الوقت لشراء كل مستلزمات الفستان من تاج وطرحة وأكسسوار وحذاء في الفترة الحالية أي قبل نهاية شهر رمضان لأنّ الاجواء ستكون صاخبة خلال العيد القادم علينا.

 

ثانياً، عليك التوجه إلى صالون التجميل لتختاري لون الشعر والتسريحة المناسبة لك وعمل اختبارات المكياج والإطلالة التي تودين الظهور بها، وكلّ ذلك في فترة ما بعد الافطار لكي لا تكوني تعبة. ولا تقلقي أبداً لأنّ صالونات التجميل تفتح أبوابها حتّى في ساعات الليل خلال شهر رمضان.

 

ثالثاً، خلال هذا الشهر أنت صائمة، ولابد أن تحرصي على ألا تقومي بمجهود كبير، ما ينعكس سلباً على صحتك. فتجنبي المشي في الشمس لفترات طويلة وألا تغفلي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس في كل وقت تخرجين فيه من المنزل. وقومي بتحضير ماسكات مغذية ومرطبة للبشرة حسب نوع بشرتك، بالإضافة إلى ماسكات التفتيح والتقشير الطبيعي.

 

رابعاً، عليك الانتباه لنوعية طعامك وشرابك. فابتعدي عن كل ما من شأنه أن يسبب لك القلق أو الانتفاخ أو البثور والمشاكل في البشرة واحرصي على شرب الماء بكمية كبيرة. كما ركّزي على تناول الخضار والفاكهة وابتعدي عن المأكولات المليئة بالدهون والغنية بالسعرات الحرارية.

 

خامساً، بعد الإنتهاء في هذا الأسبوع من تجهيزات الشراء والتسوق، يجب أن تتفرّغي تماماً للعناية بنفسك وجمالك.

 

سادساً، قومي بعمل جلسة لنزع الشعر الزائد، بالإضافة إلى حمامات للجسم باستخدام المواد الطبيعية الفعالة وتقشيره للتخلص من الجلد الميت. والأهمّ هو أن تحصلي على فترات جيّدة من النوم للحصول على بشرة أكثر توهجاً وجمالاً.

 

سابعاً، عليك أيضاً زيارة المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف للاطمئنان بأنّ كل الأمور تسير على مايرام وكما تريدين تماماً.