امور يجب تجنب قولها للمرأة العازبة
حياة زوجية
عبارات لا تقوليها أبداً للمرأة العازبة!
مخاطر التجسس على الزوج
حياة زوجية
4 مخاطر إحذريها عند التجسس على الزوج!

4 قواعد أساسية لتنظيم الوقت بين زوجك وأولادك

الإثنين، 26 ديسمبر 2016
كيفية تنظيم الوقت بين الزوج والاولاد

تنظيم الوقت بين حاجات الرجل من زوجته وبين الحاجات الاساسية للاولاد يعتبر من الامور التي يجب على المراة العمل على تنسيقها، الامر الذي لا يبو بالسهولة عينها. وفي هذا الاطار، اختار موقع أنوثة ان يقدم لك بضع نصائح قد تساعدك في كيفية تنظيم الوقت بين الزوج والاولاد، ومنح كل منهم الوقت الملائم.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

أولاً، من المهم في البداية تحديد الوقت لكل الامور التي تنوين القيام بها، وخصوصاً تمضية الوقت مع الاولاد وزوجك من خلال تنظيم الرحلات والنزهات الخاصة بكم جميعاً.

ثانياً، احرصي على ان تكوني متوفرة في مجمل الاوقات في ايام عطل نهاية الاسبوع، وفي هذا الاطار، عليك انجاز كل مهامك خلال ايام الاسبوع حيث يكون زوجك منشغلاً في عمله، وأن تتفرغي له وللانشطة الاسرية خلال عطلة نهاية الاسبوع كي لا يشعر بأنك تهملينه.

ثالثاً، الوقت المخصص للاولاد وللعب معهم وتدريسهم لا يجب أن يطغى على اهتمامك بحاجات الزوج فمن الجميل أن يعود الى المنزل حيث يرى أنك حضرت العشاء والطعام له، كما أن بعد ان يخلد الأولاد الى النوم، خصصي بعض الوقت للجلوس مع زوجك والتحادث والمغازلة.

رابعاً، على الرغم من الضغوط الحياتية التي قد تواجهك في الحياة العائلية والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على كتفيك، لا تتواني عن اظهار حبك واهتمامك للزوج من خلال القبلة الصباحية أو العشاء الرومانسي بين الحين والآخر.

خامساً، لا تتواني عن المشاركة في مختلف المناسبات واللقاءات التي تخص الاطفال سواء في المدرسة أو النشاطات الرياضية والترفيهية، بالاضافة الى عدم تفويت المناسبات والانشطة التي يحبها الزوج، فهذه الامور اساسية للحفاظ على العلاقة الزوجية الناجحة والترابط الاسري المميز.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

سادساً، الاحتفال باعياد الميلاد الخاصة بالزوج والاولاد من المناسبات التي لا يجب ان تنساها المراة وهي فرص ملائمة لتمضية الوقت مع كل منهم.