معلمة تضع قدمها على رأس تلميذ من أصول أفريقية وتنشر الصور!
امومة
معلمة تضع قدمها على رأس تلميذ من أصول أفريقية وتنشر ال...
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حليب الابقار للرضع
امومة
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حليب الابقار للرضع

4 طرق تساعدكِ على تنظيم نوم طفلكِ الرضيع في رمضان

الأحد، 25 أبريل 2021
4 طرق تساعدكِ على تنظيم نوم طفلكِ الرضيع في رمضان

أصبحنا في منتصف شهر رمضان الفضيل، لكن يمكن أنّكِ ما زلتِ تعانين من تغيّر الروتين اليومي لنومكِ ونوم طفلكِ الرضيع؟ لا تقلقي، لأنّ عبر موقع أنوثة لكلّ مشكلة حلّ. في موضوعنا لليوم سنقدم لكِ طرق من أجل تنظيم نوم الرضيع في رمضان.

1- إطعام طفلك بإنتظام

لو كنتِ صائمة ومرهقة، احرصي على إرضاع الطفل وإطعامه بشكل منتظم خلال اليوم، هذا الامر سيساعده على النوم بشكل أسرع. ولا شكّ أنّ الأمور سيكون متعباً لكِ في حال كنتِ ترضعينه طبيعياً، لذا ما تحتاجين اليه هو الحصول على كلّ المغذّيات الاساسية خلال الافطار والسحور.

 2- عدم تغيير موعد نوم الطفل

حاولي ألا تغيري يمواعيد نوم الطفل كثيراً خلال هذا الشهر، لكي لا تتأثر صحته! في حال كان طفلكِ معتاد على على النوم خلال الليل والإستيقاظ أثناء فترة النهار فاتركيه على هذه الحال، ولو كان ذلك سيكون متعباً لكِ. فتغيير الروتين سيكون له تأثيرات سلبية عليك أيضاً دون شكّ!

في الشهر الاول... هكذا يكون نوم طفلك الرضيع!

3- تقسيم وقت القيلولة

يمكن أن تقسّمي فترة قيلولة طفلكِ الى فترتين، الأولى خلال منتصف النهار أي وقت الظهيرة، والثانية قبل موعد الإفطار لكي تنعمي بإفطار هادئ. وحاولي الا تزيد كل فترة من القليلولة عن 45 دقيقة. وهذه من أكثر خطوات تنظيم نوم الرضيع في رمضان فعالية!

4- تهيئة الرضيع لروتين النوم

خلال هذا الشهر يتحول النهار الى ليل والعكس تماماً، فإن كنتِ ترغبين النوم مثلاً خلال النهار وطفلكِ يمنعكِ من ذلك، قومي بكلّ بساطة بتحميمه بمياه دافئة ثمّ أخفضي أنوار الغرفة الموجود فيها، فحتماً سترينه ينعس ويأخذ قليلولة صغيرة، وهنا استغلي هذا الامر وخذي قيلولتكِ.