ما هي حقيقة وفاة سمير غانم بعد إصابته بفيروس كورونا وتدهور صحّته؟
يوميات المشاهير
ما هي حقيقة وفاة سمير غانم بعد إصابته بفيروس كورونا وت...
بالفيديو… قمر اللبنانية تعلن عن حملها بطفلها الثاني!
يوميات المشاهير
بالفيديو... قمر اللبنانية تعلن عن حملها بطفلها الثاني!

للمرّة الأولى... نسرين طافش تحكي قصة تهجير عائلتها من فلسطين

الثلاثاء، 11 مايو 2021
للمرّة الأولى… نسرين طافش تحكي قصة تهجير عائلتها من فلسطين

في وقت يشاهد العالم كلّه الوضع المأساوي والمأساة التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني، هناك عدد كبير من المشاهير يعبّرون عن تضامنهم الكبير. ولكن أكثر ما كان لافتاً للانتباه في الساعات القليلة الماضية هي قصّة تهجير عائلة نسرين طافش من فلسطين والتي تصدّرت العناوين.

منزل جدّ نسرين في فلسطين

في خضم الألم الذي يجتاح فلسطين وتخصيص الكثير من "الهاشتاغات" للتضامن مع البلاد وإنقاذ الشعب أبرزها #انقذوا_حي_الشيخ_جراح، نشرت الممثلة نسرين طافش فيديو قصير عبر حسابها على إنستقرام، يظهر فيه مكان قديم وصفته بالكلمات، فعرف حينها متابعوها حكاية هذا المنزل، حيث أرفقت المنشور بهذه العبارات:

"لفيديو هاد لبيت جدي محمد طافش وستي زينب حديد وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد الي تم تهجير و هو عمرو سبع سنين وتهجير اهلو منو واخدو بغير حق وتم تحويله لأوتيل ومقهى.. حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان.. شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين اصحاب البيت الحقيقيين.. الفيديو أبكاني بكاء مرير لانو التاريخ اليوم عم بيكرر نفسو أمام صمت العالم وبكرة آلام الناس بتنتسى والبيوت بتصير اوتيلات وكافتيريات و الحياة طبيعية وكأن شيئا لم يكن.. لست من أنصار الصراعات والحروب لانها لا تودي الا الى الهاوية.. ثقافة العنف ما بتولد الا العنف ثقافة الكراهية ما يتولد الا الكراهية لكن الظلم احساس بشع . لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل انو أهل هالارض الي فيها حاليا ينعمون بالسلام و الآمان الله يرفع الظلم عنهم و يرجع الحق لأصحابه.. يا ريت كنت بقدر اعمل اكتر من هيك لأساعد اهلنا ب حي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعاً. شكرا عمو ايمن على الفيديو".

حصد الفيديو كمية كبيرة من التعليقات لا فقط من الجمهور العربي الذي تابع الفيديو والكلمات عن تهجير عائلة نسرين طافش من فلسطين، بل أيضاً علّق الكثير من نجوم العالم العربي وعبّروا عن حزنهم لتلك الحكاية ووضع الشعب الفلسطيني حالياً.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)



إنهيار وبكاء... نشرين طافش تقع ضحية رامز جلال

وبدّلت الممثلة نسرين طافش صورتها الرئيسية على إنستقرام بتلك التي تتشح باللون الأحمر مكتوب عليها: "PLM Palestinian Lives Matter"، كما وتستمر بنشهر الفيديوهات عن المشاهد المرعبة والمؤلمة التي يتم تداولها بشكلٍ واسع على السوشيل ميديا من أرض فلسطين.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)