غزل علنيّ من قبل بسمة وهبة تجاه زوجها… ماذا قالت له؟
يوميات المشاهير
غزل علنيّ من قبل بسمة وهبة تجاه زوجها... ماذا قالت له؟
ما حقيقة طلاق ايتن عامر ومحمد عز العرب بعد زواج دام سبع سنوات؟
يوميات المشاهير
ما حقيقة طلاق ايتن عامر ومحمد عز العرب بعد زواج دام سب...

ثروة الـ"نمبر وان" بخطر... التهرّب الضريبي يلاحق محمد رمضان!

الخميس، 04 أغسطس 2022
ثروة الـ”نمبر وان” بخطر… التهرّب الضريبي يلاحق محمد رمضان!

يبدو أن تهمة تهرب محمد رمضان الضريبي ستلاحق الفنان المصري لمدّة من الوقت. إليكم أبرز المعلومات في شأن هذه القضية.

بقع حمراء كبيرة في وجه طليقة أحمد الفيشاوي... هل فعلاً تعرضت لحروق؟

تهرب محمد رمضان الضريبي

يواجه النجم المصري محمد رمضان تهمة التهرب الضريبي بعدما أمرت جهات التحقيق بإرسال ملفه الخاص إلى الجهات المختصة في مصلحة الضرائب، للتدقيق في أمواله الخاصة.

وبحسب مصدر مطلع، سيتمّ تحديد جلسة للتحقيق من جديد مع الفنان محمد رمضان في الأيام المقبلة، بانتظار جاهزية تقرير الضرائب الخاصة به.

تجدر الإشارة إلى أن اتهامات عدّة بالتهرب الضريبي طالت نجم "نمبر وان"، بعد أخبار تمّ تداولها بأنه تهرب من إقفال ديون عليه بلغت قيمتها 7 ملايين جنيه سنة 2017، فضلاً عن أنه قدّم سندات مخالفة للواقع.

إلا أن رمضان شدد في أكثر من تحقيق سابق على أنه دفع كل المبالغ المستحقة عليه سنوياً للضرائب، وذلك بفضل الأرباح التي تعود له من أعماله الفنية.

ماذا يقول القانون المصري؟

من الناحية القانونية، ينصّ القانون المصري على أن كل من تهرّب من دفع الضرائب يعاقب بغرامة أقلّها 1000 جنيه وأقصاها 5000 جنيه، فضلاً عن تعويض يساوي الضريبة التي لم تدفع لكل من يخالف هذا القانون بهدف التهرب.

ويعاقب القانون في حال عدم تقديم الشخص إقراراً ضريبياً أو تضمينه الإقرار بمعلومات خاطئة، وتتراوح غرامة هذه العقوبة ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه علاوة على أن المحكمة تحكم بالحبس، تغرّم أيضاً المتهم بالقيمة الضريبية نفسها التي تهرب منها.