بدائل الحليب للطفل
امومة
اي بدائل عن الحليب يمكن تقديمها للطفل؟
علاج اللوز عند الاطفال
امومة
نصائح أساسية لكلّ أم لعلاج اللوز عند الاطفال

هكذا تهيئين طفلك لاستقبال المولود الجديد في المنزل

الثلاثاء، 21 فبراير 2017
كيفية تهيئة الطفل لاستقبال المولود الجديد

من الطبيعي أن تبدأ الغيرة عند مولودك الأول مع بداية ملاحظته لحملك ولأغراض الطفل الجديد في المنزل لذلك إعلمي كيفية تهيئة الطفل لاستقبال المولود الجديد ونحن سنمد لك يد المساعدة من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

غيرة الطفل الكبير من المولود الجديد طبيعية... وهكذا يتخطاها

- إن كنت تبحثين عن كيفية تهيئة الطفل لاستقبال المولود الجديد يمكنك مثلاً أن بدأي بقص حكاية عن الطفل حول وجود أكثر من طفل في العائلة وجمال الأخوة وكيف أنه سيحظى بأخ أو أخت ليلعب معهما.

- حاولي أن تجددي ملابس طفلك الموجود بالتزامن مع شراء الملابس للطفل الجديد الذي سترزقين به فمن هنا يفرح طفلك بأنه يجدد ملابسه لأنه سيصبح الأخ الأكبر أو الأخت الكبرى في المنزل.

- لا تفرطي بالتحدث عن الطفل الذي تحملينه أمام طفلك لأن هذا الأمر سيزعجه بالطبع وسيشعر بالغيرة منه ولن يتقبل أن يحظى به في العائلة لذلك كوني معتدلة في كل شيء وليكن التوازن سيد الموقف بين جميع أطفالك.

- جربي أن تصحبي طفلك معك الى الطبيب النسائي لكي يستمتع برؤية الطفل في أحشائك من خلال فحص الأمواج ما فوق الصوتية وهذا الأمر يمتع الطفل ويجعله متشوقاً للتعرف الى المولود الجديد.

كيف تتحضرين لاستقبال مولودك الجديد؟ 

- يمكنك أن تجلبي بعض الهدايا وتقدميها لطفلك على أنها عربون حب من المولود الجديد القادم الى المنزل وهكذا سيفرح وينتظر الهدايا الباقية التي سيجلبها له معه.

- يحب الطفل الأكبر أن يسمع عن نفسه عندما كان في أحشائك لأنه يراقب كيفية نمو بطنك وتطوره فأخبريه كيف كنت تشعرين به في داخلك.