افضل التمارين لخسارة الوزن في وقت قياسي
انقاص الوزن
هذه التمارين هي الافضل لخسارة الوزن في وقت قياسي
نصائح للتخلص من الالتهابات النسائية
صحتك
طرق بسيطة تساعدك على التخلص من الالتهابات النسائية

4 توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً

يعتقد البعض انّ التوابل هي لاضافة نكهة مميزة الى الطعام فقط، ولكن هذه ليست الفائدة الوحيدة للتوابل ابداً. فموقع انوثة يعرض لك في هذا الموضوع اهم الفوائد الصحية والجمالية لاربع انواع من التوابل تستخدميها يومياً.

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

- الكركم: الكركم من التوابل التي تستخدم كثيراً في المجال الصحي، على صعيد علاج الامراض الجلدية تحديداً كالصدفية والاكزيما بالاضافة الى التهاب المفاصل. اما على الصعيد الجمالي، فإنّه يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة النمش والكلف والبقع السوداء والهالات تحت العين. كما أنّ الكركم يعالج جفاف البشرة فيتركها رطبة وناعمة ويقاوم ظهور التجاعيد.

 

- القرفة: تحتوي القرفة على مادة مبيّضة للبشرة، لذا فإنّها تُستخدم كثيراً في علاجات الوجه على شكل بودرة. ويمكن إستخدام زيت القرفة بدل البودرة، ويُعدّ من أقدم الزيوت الطبيعية التي تستخدم منذ آلاف السنوات نظراً لفوائده المتعدّدة. ويُعتبر هذا الزيت من المواد الغنّية بمضادات الأكسدة، لذا فهو يعمل على وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة. وسيساعدكِ هذا الزيت على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتقوية مناعة الجسم ضدّ الأمراض.

 

-  إكليل الجبل: هذه النبتة لها رائحة ذكيّة عطرة، وتستخدم كثيراً في العلاج بالروائح، كما تخلط بالكريمات الخاصة بالوجه لتنقية البشرة وتفتيحها سريعاً. وبدل إستخدام بودرة إكليل الجبل، يمكن إستخدام ماء هذه النبتة، وذلك لأنّها غنّية بمضادات الأكسدة وهي تساعد على على تجديد البشرة واستعادة مرونتها. ويستخدم اكليل الجبل للتخفيف من الإرهاق العصبي والجسدي ومواجهة مشكلة الأرق.

 

خلطات طبيعية لازالة تجاعيد الجبهة

 

- الزنجبيل: يُعرف الزنجبيل بفوائده الصحيّة العديدة نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن، وأيضاً له فوائد جمالية جمّة سواء للشعر أو للبشرة. فما لا تعرفينه ربما أنّ هناك حوالي أربعين من المركبات المضادة للأكسدة في الزنجبيل، ما يجعله العنصر المثالي للحماية ضدّ الشيخوخة. ويمكن ان تستخدمي بودرة الزنجبيل لتفتيح وتنقية البشرة وتنظيفها من كلّ السموم التي تؤدي الى ظهور البثور.