منقوع التمر للرضع
امومة
هل من المفيد تقديم منقوع التمر للرضيع؟
الحول عند الاطفال
امومة
الحول عند الاطفال... مشكلة لا حاجة الى الخوف منها

تواصلي مع طفلك بلغته!

السبت، 10 ديسمبر 2016
كيفية فهم لغة الاطفال

إن كنت تتسائلين حول كيفية فهم لغة الاطفال فاعلمي أن الحل موجود وهناك عدة طرق تتمكنين من خلالها في فهم لغة طفلك بشكل سهل ما إن تخلقيي دليلاً منها، لذلك اليك بعض المعلومات حول الموضوع من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

كيف تساعدين طفلك على تخطي مشكلة التأتأة؟

لغات الأطفال المختلفة

 

تختلف لغات الأطفال ولكن الطابع الذي يغلب عليها يتشابه بين طفل وآخر، فمن الممكن أن نعلم ما هي اللغات التي يتحدث بها الطفل فور سماعها. إن نمط اللغات متشابه بين طفل وآخر فالكلمات التي يتفوه بها الأطفال تصبح اعتيادية لدرجة أن الأهل من الممكن أن يستعينوا بها ليتحدثوا الى أطفالهم. ما عدا كلمات ماما وبابا الواضحتين بالنسبة للأهل هناك مجموعة أخرى من الكلمات الخاصة التي يعتمدها الأطفال في لغتهم واليوم سنقدم لكم مجموعة منها فقارنوا ما إذا كان أطفالكم يستعينون بها في لغتهم اليومية للتحدث اليكم بأي كلمات مفهومة أو ما شابهها.

كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

أكثر الكلمات رواجاً عند الأطفال

 

يستعين الطفل بالبكاء في عمر صغير ليعلم  الأهل أنه بحاجة للطعام أو أنه مزعوج من الحفاض ويود أن يبدله، أو أنه مريض وهناك ما يؤلمه...بعض الأطفال يطورون بكاءهم الى بعض النبرات التي يتمكن الأهل عند تكرارها من أن يفهموا ما يريده طفلهم منهم. مما قد يشير الى جوع الطفل هو نبرة مستقرة على اللحن والوزن نفسه كثال لتكرار الطلب، أما عند النعاس والى جانب تثاؤب الطفل المتكرر قد يستعين الطفل بلهجات أخرى كمثل الأوه، والدودو...عندما يتذمر الطفل من شيء ما قد تسمعينه يلفظ "إيه" بطريقة متكررة وعندها اعلمي فوراً أنه غير مرتاح. هناك عدة كلمات أخرى على الأم أن تخلق شبه دليل منها لتتمكن من فهم لغة طفلها في جميع الحالات.