طرق التعامل مع الزوجة بعد الولادة
حياة زوجية
لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد...
الحياة الزوجية بوجود الاولاد
حياة زوجية
كيف تحافظين على الحياة الزوجية بوجود الاولاد؟

تريدين انتقاد زوجك؟ اليك بعض النصائح لنقد بناء

الأحد، 25 أكتوبر 2015
توجيه الانتقاد الى الزوج

يتفق كل المتزوجين على ان الفترة الأولى بعد الزفاف هي الأصعب بينهما، نظراً لصعوبة التواصل بينهما وصعوبة التأقلم مع الحياة الجديدة. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة بعض النصائح لكيفية التعامل مع زوجك وتوجيه الانتقادات اليه من دون ان يخلق ذلك اي تشنج بينكما.

كيف يمكن للزوجين ان يتشاجرا بطريقة ودية؟

- الحوار: يعتبر الحوار بين الزوجين، وبصوت منخفض، من أهم أساليب التعامل لا سيما في المرحلة الأولى، ما يسمح للزوجة بلفت انتباه الرجل الى الأمور التي تزعجها أو إلى تصرفاته الخاطئة بهدوء بروية وبعيداً عن أسلوب الوعظ واللوم والعتاب وبالاعتماد على الوقائع والأحداث.

- اعطاء النصائح: ان اسلوب اعطاء النصائح الى الزوج بطريقة سلسلة وذكية تجعل التعامل بين الزوجين فيه نوع من المودة والاحترام وتشكل  مخزونا من النيَّات الحسنة بينهما يمكن للزوج هنا أن يتقبل النقد بشكل أفضل لا سيما عندما يشعر بحبِّ واعجاب الزوجة.

- المقارنة: إن المقارنة مع الآخرين تعتبر من ابرز طرق الانتقاد، وعلى الرغم من فعاليتها في بعض الاحيان الا انّ الزوجة يجب ان تتنبه الى مخاطرها من ناحية شعور الزوج بالدونية او انك تنظرين الى الاخرين بطريقة افضل من نظرتك اليه.

امدحي زوجك دائماً لهذه الاسباب...

تجدر الاشارة الى ان اختيار الوقت المناسب هو من أولى متطلبات الانتقاد، فالملاحظات التي تودين توجيهها الى زوجك لا يجب ان  تكون في حالة غضب او ان تتم بشكل ساخر، أو عنيف. كما ان على الزوجة في بعض الأحيان ان تتجاهل الأشياء التي تزعجها في زوجها لأنّ لكل شخص نواقصه وهي ليست كاملة، وبالتالي حين يكون هناك حب للزوج يكون في ميزاته ونواقصه.