الوان الديكور المفضلة لكل برج
صفات الابراج
لكل برج لون ديكور مفضّل... اكتشفيه الآن!
صفات برج الاسد
صفات الابراج
اذا كنت من برج الأسد... 10 صفات تميزك دون شك!

كيف سنوّدع سنة 2016؟ اليكِ توقعات سارة دنف لشهر ديسمبر

الخميس، 01 ديسمبر 2016
توقعات شهر ديسمبر 2016

كيف سيكون الشهر الاخير من العام 2016؟ اي ابراج يحمل لها ديسمبر الاجواء الايجابية؟ ستكتشفين الجواب في هذا الموضوع المميز من موقع انوثة بالتعاون مع خبيرة الفلك سارة دنف انطلاقاً من دراسة علمية لآخر التطورات الفلكية وحركة الكواكب. فبحسب دنف، سيشهد شهر ديسمبر عدة تحولات فلكية منها انتقال الشمس الى برج الجدي الترابي في 21 ديسمبر دخول كوكب المريخ برج الحوت المائي في 19 ديسمبر وشروع كوكب عطارد في التراجع ابتداء من اليوم ذاته وحتّى نهاية الاسبوع الاول من السنة الجديدة. وهذا التموضع الفلكي له دلالات عديدة، فلنطلع سوياً على مدى تأثيره على الابراج الاثني عشر.

- برج الحمل: سينشغل مولود برج الحمل في اكتشاف ما هو جدي، في تثبيت فكرة ام عقيدة كان قد تبناها سابقاً. سينشط اجتماعياً ويلتقي وجوها محببة الى قلبه، يلقى الدعم والمساعدة وهناك أوقات جميلة تنتظره. قد ينضم الى جمعية او نادي او يسافر للقاء الأصدقاء الا ان الفلك يحذره من ضغوط عملية في الاسبوع الأخير من الشهر، ومن محاربة سرية للنيل من سمعته و مركزه الاجتماعي، وذلك يتطلب منه الحكمة في تعامله مع المسؤولين عنه في شتى مجالات حياته.

- برج الثور: سيلاحق مولود برج الثور معاملات ادارية وقضايا مالية لها علاقة بطرف آخر وسيشعر بثقل المسؤولية. قد يهتم بمسألة صحيه تخص احد الأقرباء، سيطلّ على المجتمع بشكل ملحّ وإيجابي ويشعر بقوة تدفعه لتثبيت نفسه اكثر اجتماعياً وعملياً. وسيتلقى عدة عروض عمل ام ينجح في الحصول على ترقية، القدر قد يعيده الى تبني مخطط سابق، يلتقي أصدقاء عبر سفر او يقدّر له سفر خاصة في العشرة ايام الاخيرة من الشهر.

- برج الجوزاء: سيعزز مولود برج الجوزاء الناحية العاطفية والزوجية في حياته، قد يحسم أمره في قضية شراكة عمل ام عاطفة. سيواجه بعض الضغوط منتصف الشهر ويشعر بثقل المسؤولية، ينصحه الفلك بالانفتاح على ما هو جديد ان كان من أشخاص، أفكار ام ثقافات مختلفة لانها قد تحمل الانفراج او الحل لمشاكله. سينشغل بتسوية اموره المالية وإعادة النظر ببعض البنود العملية في النصف الثاني من الشهر.

- برج السرطان: ستتكاثر الاعمال والمسؤوليات على مولود برج السرطان، ينهمك عملياً وصحياً خاصة ما بين ١ وحتّى ٢٠ من الشهر الجاري لذا ينصحه الفلك بضرورة تنظيم حياته اليومية وأخذ قسط كافٍ من الراحة. تتحسن أوضاعه المالية من ناحية اخرى ومنهم من يحصل على مبلغ مالي رغم  وجود بعض المصاريف المتزايدة والغير متوقعة. سيفكر في الشراكة وسيدخل في دوامة الحيرة ابتداء من ٢٠ ديسمبر، قد يزوره الماضي مجدداً ويربكه لذا عليه عدم البت بمواضيع شخصية خاصة في الاسبوعين الآخيرين من السنة.

- برج الاسد: سيتجه مولود برج الاسد الى اعتماد الحسم فيما يتعلق بأموره العاطفية، ويعدّ ديسبمر شهر شخصي بامتياز فيه من اللحظات الجميلة ما يكفي، يلتقي بأحبائه ويمضي وقتا ممتعاً مع أولاده رغم ان العاشر من الشهر قد يشكل امتحاناً للبعض من مواليد الاسد فإما يشعر بمسؤولية متزايدة ام يعيد تثبيت علاقة معينة. تتغير أولوياته في العشرة ايام الاخيرة من الشهر اذ يتراكم العمل لديه وتكون صحته بحاجة للرعاية اكثر، تزداد مصاريفه المالية وينشغل في تسوية مالية معينة، ينصحه الفلك باستغلال الفترة ما بين ١ وحتى العشرين اذ ان الحظ سيكون بجانبه.

- برج العذراء: سيجدد مولود برج العذراء خلال هذا الشهر تمسكه بالعائلة، الجذور وكل ما قد الفه قلبه من أماكن ووجوه. سيقوى عنده الدافع لخدمة الآخرين وسيكون مثالا في العطاء، ينشط عملياً ومنهم من يبدأ عملاً جديداً حتى انه يجد في مكان عمله بيئة استيعابية و متعاونة. مسألة عائلية ام عقارية قد تشغله حوالي العاشر من الشهر، ومسؤولية اجتماعية في الخامس عشر. اما العشرة ايام الاخيرة من الشهر تحمل أوقاتا اقل ضغطاً اكثر مرحاً ورفاهية بحيث يعزز علاقته العاطفية ويعيد أحياء ماضٍ كان قد اربكه.

- برج الميزان: ينصح الفلك مواليد برج الميزان خلال شهر ديسيمبر بالانفتاح قدر المستطاع، وعدم الانغلاق والمراوحة، سيكون اكثر قدرة على الدفاع عن حقه وحقوق الآخرين، زيارات لقاءات وأسفار قرابة النصف من الشهر. يعزز حياته العاطفية ويجد الوقت لتعزيز ميوله الفنية والجمالية، الا ان الاوضاع قد تتبدل في العشرة ايام الاخيرة اذ يبداً فترة اكثر جدية تضعه في موقع المسؤول، ينهمك في تسوية أمور عائلية وسكنية ويواجه بعض المعاكسات، والبيئة العملية لن تكون بعيدة عن بعض التوتر .

- برج العقرب: سيرتب مولود برج العقرب اموره المالية وينشغل بتنظيم ميزانيته، حركة مالية تتفاعل في 15 من الشهر الجاري. ينصحه الفلك بتخفيف نفقاته، العلاقات العائلية قد تتأرجح ما بين التوتر من ناحية و التفاهم من ناحية اخرى، سينمو عنده الدافع للم شمل العائلة و اجراء تحسين على وضعه السكني، الا انه ينصح بالتأني وعدم التسرع. اما نهاية السنة فقد تشهد حركة اجتماعية نشيطة، كلام مؤثر وسفر محتمل. عليه الحذر من بعض الضياع الفكري  والانتباه اكثر الى طريقة تعبيره، قد يعيد فتح خيوط مع اخوته ام محيطه القريب.

- برج القوس: سيرتاح مولود برج القوس ولو قليلاً خلال هذا الشهر فما مرّ به خلال السنة لم يكن بالسهل، الا ان المسؤولية باقية وتحمّلها لا مفر منه، سيشعر براحة نفسية وجسدية ولكن سيكمل حياته تجديفاً، قضية شخصيه تتوضح خلال منتصف الشهر. قد يحسم أمره في قضية شراكة، يجد نفسه اكثر طلاقة وتأثيرا بمحيطه، تكثر لقائاته ويقوى عنده الدافع للسفر واكتشاف ما هو جديد. قد يمرّ بازمة مالية في الاسبوعين الاخيرين ولكن القمر الجديد في ٢٩ من الشهر سينعم عليه بدخل مالي جديد. يجدر به التزام الهدوء مع أفراد العائلة.

- برج الجدي: سيشعر مولود برج الجدي بعدم الرغبة في التحليق عالياً خلال شهر ديسمبر، الفلك يحذره من قضية ماضية قد تربكه  او من عدو خفي يخطط للنيل منه خاصة فيما يتعلق بمحيط العمل وتحديدا بمسألة مالية. قد يمر بضغوط صحية ونفسية الا ان الوضع يتحسن ابتداء من العشرين من الشهر بحيث تدخل الشمس برجه وتساعده في المطالبة بحقه والدفاع عن نفسه، بداية جديدة تنتظره ما بعد ٢٩ من الشهر، أرباح مالية ووعود عاطفية في الأجواء.

- برج الدلو: سيشرق مولود برج الدلو خلال شهر ديسمبر. ويعدّ هذا الشهر من افضل اشهر السنة  تحديداً من الاول وحتى العشرين منه. ستسانده الزهرة للوصول الى قلوب الاخرين دون جهد وسيشعر بانجذاب الاخرين له، وسيلتقي بوجوه جديدة ويعززعلاقته العاطفية خاصة باتجاه 15 من الشهر الجاري. قد ينشط في سفر او اتصال بعيد ومنهم من يدرك انه بحاجة لتوسيع دائرة معارفه واكتساب المزيد من العلوم والافكار المتعددة، تزداد مصاريفه في العشرة ايام الاخيرة من الشهر ويشعر بتراجع معين وفقدان الدافع المطلوب للقيام بمهماته اليومية.

ما هو ترتيب الابراج حسب الاشهر؟

- برج الحوت: سيمرّ مولود برج الحوت ببعض المعاكسات خلال شهر ديسمبر فالوضع الفلكي لن يوفر له الدعم المطلوب، يشعر ببعض الضغوط الاجتماعية والعملية. قضية عائلية ام منزلية تشغله في منتصف الشهر، ينصحه الفلك بضرورة المحافظة على سرية حياته الخاصة وعدم الافصاح عن كل ما يقوم به اذ ان هناك من يتآمر عليه في الخفاء. تتبدل الاوضاع ابتداء من العشرين من الشهر فانتقال الشمس الى برج الجدي الترابي ودخول كوكب المريخ برجه يحسنان الوضع العام ويجعلانه اكثر ديناميكية بحيث يعزز حياته الاجتماعية ويلتقي الاصدقاء، صداقة قد تعود الى الحياة مجددا رغم الشعور بالحيرة والتململ.