رجيم التفاح | كل شيء عن رجيم التفاح الاخضر
انقاص الوزن
رجيم التفاح: خسارة وزن مذهلة في 5 أيام!
شوربة حرق الدهون | طريقة الشوربه الحارقه للدهون
انقاص الوزن
حمية شوربة حرق الدهون الخارقة!

ثلاثة تمارين فعالة لتحاربي الأرق وقلة النوم!

الخميس، 24 أبريل 2014
ثلاثة تمارين فعالة لتحاربي الأرق وقلة النوم!

يتم تعريف الأرق بأنه نوع من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص، وهي تبرز في عدم القدرة على النوم أو حتى على توفير ساعات كافية منه والشعور بالراحة. وتشمل أعراضه صعوبة في النوم والنعاس أثناء النهار، وصعوبة في التركيز.

إن الأرق يمكن أن يكون عند البعض من الناس لفترة محددة أو يعتبر مزمن ودائم عند البعض الآخر، فهو ينبع من عوامل متنوعة، بما في ذلك القضايا الطبية والنفسية، وبسبب العلاقات بين الأشخاص والاختلافات معهم، والعوامل السلوكية ....

إذا كنت تعانين من الأرق وقلة النوم، وفي حال استفقت في الليل لسبب مجهول وواجهت صعوبة في استكمال نومك، يمكنك أن تتبعي بعض التمارين لاستعادة النوم العميق.

 

- تمارين التنفس: إن تمارين التنفس هي باستخدام بطنك لا صدرك، عن طريق الأنف لمدة ثلاث ثوان، ثم الزفير لنفس المدة، مع وقفة لثلاث ثوان أخرى بين "التنفس" والآخر. طبقي هذا التمرين لمدة سبع دقائق تقريباً حتى تشعري بالنعاس مجدداً.

- تمرين سلوكي: ان التمرين أو العلاج السلوكي للأرق هو أسلوب شائع جداً ونافع عند الكثير من الناس التي تعاني من هذه المشكلة. والعلاج عادة ما ينطوي على المراقبة الذاتية، وتطوير "الاستراتيجيات" العقلية مثل تنمية الأفكار الإيجابية عن النوم، وخلق بيئة تشجع على ذلك، ولقد أثبت الدراسات فعالية هذا التمرين في تحسين نوعية النوم.

- تمارين فكرية ورياضية: إذا استفقت ليلاً وأحسست أنك غير قادرة على النوم قومي من السرير واذهبي إلى مكان آخر في المنزل للقيام ببعض النشاطات التي توفر الاسترخاء، مثل القراءة في ظل ضوء خافت أو حتى ممارسة بعض التمارين الرياضية.