لا تضعي شرائح الحامض في مشروبك
صحتك
لا تضعي شرائح الحامض في مشروبك
تخلّصي من تجاعيد الوجه والعينين بهذه الوصفات الطبيعية
العناية بالبشرة
تخلّصي من تجاعيد الوجه والعينين بهذه الوصفات الطبيعية

ثماني فوائد عند ممارسة الرّقص

الثلاثاء، 04 فبراير 2014
ثماني فوائد عند ممارسة الرّقص

لصحّة وعافية لا تفارق حياتنا التي غلبت عليها الحياة الروتينية، فوائد مختلفة تؤمنهم الرياضة بشكل عامّ والرّقص بشكل خاص.

- روح الشباب :إنّ الرقص ينمّي روح الشباب عند كل من مارسه باستمرار وانتظام، كما وأنّه يؤخّر آثار الشيخوخة. إنّ مفاده فعّال إذ تستفيد من هذه الرّياضة أعضاء الجسم، كالقلب والأوعية الدّموية وينشّط العمل الرّئوي.

- تنشيط الذاكرة: ينشّط الرّقص عمل الذاكرة من خلال التمارين ذات الخطوات المنتظمة المتوجب على كل ممارس لها في حفظها وتذكّرها. فلا بدّ من أهميتها في تنشيط وتمرين العمل الدّماغي.

- الدورة الدموية: كما وانّه يزيد من نشاط الدّورة الدموية في الجسم، ويساعد على حرق السّعرات الحراريّة حسب قدرة كل انسان على التحمّل. وأثبتت الدّراسات أنّ 5-10 سعرات حرارية يتمّ حرقها في دقيقة واحدة عند ممارستنا الرّقص، حسب سرعة الحركة واختلاف الرّقصات.

- تقوية العظام: للوقاية والعلاج من هشاشة العظام في جسم الإنسان، الرّقص هو الوسيلة الفعالة للرجل كما للمرأة.

نشاط للعضل: يعزّز الرّقص المجهود العضليّ كما التنفّس، وكل من اتخذ من الرقص عادة في حياته فهو كمن يركب الدراجات أو حتّى كمن يسبح لأمتار طويلة تعادل 800 متراً.

حياة اجتماعية: للرّقص فائدة في الترفيه والتسلية، وهو ينمي الحياة الإجتماعية عند كل فرد كما يخلق علاقات وصداقات جديدة.

توازن للجسم: ان التوازن في الرقص ليس عمليّة سهلة، انما يتطلب جهداً وقدرة على التحمّل، فهو يساعد على تقوية العضلات وتعزيز الإتصال بين أعضاء الجسم والدّماغ.

سعادة ذاتية: ان الرقص كغيره من الرياضات الأخرى يشفي النفس من العصبية والتوتر ويؤمّن راحة ذاتيّة تزيدنا ثقة بالنفس، ويشعرنا بالرفاهية والإطمئنان.