منافع زيت الارغان | فوائد نبتة الارغان
العناية بالبشرة
ما هي منافع زيت الارغان الجمالية؟
 لوازم الطفل | التحضير لولادة الطفل
جمال و صحة
لوازم الطفل التي يجب تأمينها قبل الولادة!

كلّ ما لا تعرفينه عن جراحة شدّ اليدين

الخميس، 05 يونيو 2014
جراحة شدّ اليدين | جراحة تجميلية لليدين

راجت مؤخراً عملية شدّ اليد ورفعها وذلك بفضل موقع "إنستاغرام"، إذ ترغب الكثير من الفتيات بإلتقاط صورة "سلفي" أو Selfie  لخاتم خطوبتهنّ.  ولكن أحياناً تكون اليدين مترهلتين وتعانيان من التجاعيد، وهذا ما يفشل الصورة. فما هي عملية شدّ اليدين إذاً؟ متى ظهرت؟ ما هي تقنياتها؟ من تطال؟ وهل نتائجها مضمونة؟

 

*تعريف

عملية شدّ اليدين هي جراحة رائجة جدّاً في أوروبا، وتعنى بتحسين مظهر اليدين ومساعدتهما على إسترجاع شبابهما. فبينما يركز البريطانيين على جراحة شدّ الوجه والصدر والبطن، يولي الاوروبيون عموماً والفرنسيين خصوصاً أهمية كبيرة لليدين، إذ يعتبرون أن أول ما يلفت النظر هو الوجه واليدين.

 

*التقنيات

أما في ما يخصّ تقنية شدّ اليدين، ففي الكثير من الحالات لا يحتاج شدّ اليدين الى عملية جراحية وإنما يمكن إسترجاع شبابهما والحدّ من ترهلهما بإستخدام العلاجات غير الغازية. ولكن أحياناً يتطلّب الأمر عملية جراحية لإزالة الأوردة، وإعادة مدّ الجلد الى  الجزء الخلفي من اليد. كذلك، تزيل جراحة شد اليدين التجاعيد والترهلات والكتل العظمية القبيحة التي تظهر حول المفاصل نتيجة داء المفاصل المبكر.

يذكر أن الجراحة التجميلية تحتاج الى بنج موضعي، ونتائجها فعالة وسريعة جدّاً تظهر في غضون أيام معدودة، ولكن ثمّة حالات دقيقة تتطلب أسبوعين للحصول على النتيجة المرجوة. وهذه الجراحة تدوم 9 أشهر وتبلغ كلفتها حوالى 1200 دولار أميركي.

 

*المستفيدين

هذه الجراحة التجميلية التي تعنى بشدّ اليدين، تطال كلّ إنسان يرغب في إسترجاع شباب يديه والحدّ من التجاعيد ومن مظاهر الشيخوخة التي تظهر عليهما. كذلك، هذا النوع من الجراحات مخصص للأشخاص الذين يعانون من إحدى هذه الحالات:

1-   ضعف في ظهر اليد.

2-   ظهور الاوتار والشرايين بوضوح.

3-   ظهور التجاعيد والمخاطر الناتجة عن أشعة الشمس.

4-   فقدان اليد لمرونتها وظهور التصبغات.

5-   ظهور الكتل العظمية أو الورم حول المفاصل.