اقدم فندق في العالم
سفر
1300 سنة من العطاء... فندق هوشي الأقدم عالمياً
معلومات مهمة لمن ينوي زيارة باريس للمرة الاولى
سفر
هذا ما يجب أن تعرفيه إن كنت تقصدين باريس للمرة الأولى

جزيرة تيران روعة الغوص مع الأسماك النادرة

السبت، 28 مايو 2016
جزيرة تيران

للجزر طعم خاص في مجال السياحة ومن الرائع أن تقضي الوقت الذي تودين الاستمتاع به في البحر، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من انوثة سنعرفك بجزيرة تيران الرائعة بمياهها المرجانية المميزة والتي تجذب جميع السياح اليها.

تعرّفي معنا على أجمل جزر في العالم

جزيرة تيران

تقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر وكانت هذه الجزيرة نقطة مهمة للتجارة بين الهند وشرق آسيا. تحظى جزيرة تيران بأهمية قصوى على خريطة العالم السياحية بخاصة عند محبي الغوص ويسميها بعض الغواصون بجزيرة الغوص لما فيها من كائنات بحرية مميزة وأسراب كبيرة من السمك الى جانب تواجد حيوانات بحرية نادرة كسمكة نابوليون والسلاحف البحرية النادرة.

أشهر مناطق الغوص

أشهر مناطق الغوص في الجزيرة والتي يمكن ممارسة الغوص فيها فهي منطقة شعاب مضيق تيران بخليج العقبة وفيها ممر محفوف بالشعاب المرجانية الرائعة والمميزة. تتكون جزيرة تران من الشعاب المرجانية وصخور القاعدة الغرانيتية القديمة وفيها أسماك نادرة الوجود في العمق تحت الصخور المترسبة ويمكن للغائص مشاهدة السفن الغارقة في المكان.

أفكار لقضاء شهر عسل من الأحلام في شرم الشيخ

الغرقانة

الغرقانة هي منطقة سياحية قبالة جزيرة تيران واكتسبت اسمها بعد غرق سفينة عملاقة فيها إثر اصطدامها بالشعب المرجانية المتحجرة. لا تزال ركام السفينة موجودة وهي تعد كمركز سياحي لكل من يقصد الجزيرة.