برنامج سياحي لزيارة ماليزيا
سفر
لا تفوتي زيارة هذه الاماكن السياحية عند السفر الى مالي...
عاصمة صربيا
سفر
بلغراد من أجمل الأماكن للزيارة

جزيرة موريشيوس مكان خلاب في وسط المحيط الهندي

السبت، 24 سبتمبر 2016
اين تقع جزيرة موريشيوس

هل سمعت من قبل بجزيرة موريشيوس؟ تعد هذه الجزيرة من أجمل الجزر وهي مكان خلاب في وسط المحيط الهندي سنعرفك اليها عن كثب من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

جزر المالديف تطلق رحلات استجمامية لسكان الخليج العربي

نجد في المحيط الهندي العديد من الجزر الصغيرة التي طالتها الاكتشافات الجغرافية الأوروبية ومن ثم تلاها الاستعمار الأوروبي ومن بين تلك الجزر جزيرة موريشيوس التي اكتشفها البرتغاليون في القرن السادس ميلادي واستوطنها الهولنديون وأدخلوا اليها الحيوانات الأليفة والغزلان ومن ثم دخلها الفرنسيون وأسسوا ميناء بورت لويس الذي أصبح عاصمة البلاد الحالية.

تقع جزيرة موريشيوس في وسط المحيط الهندي على مسافة 860 كيلومتر من مدغشقر وهي جزيرة بركانية تبلغ مساحتها 2500 كلم وعاصمتها مدينة بورت لويس التي تعد الميناء الأول فيها. الأراضي في الجزيرة غير مرتفعة وهي تتمتع بطقس استوائي يسوده الدفء، وهناك قلة في الأمطار في المناطق الشمالية والغربية من الجزيرة كما وتتساقط الأمطار بوفرة على بقية الأماكن فيها مما ساعد على نمو الغابات فيها الى جانب أهمية تواجد التربة البركانية الخصبة فيها.

جزر الكناري... وجهتك المميزة هذا الصيف

تتميز جزيرة موريشيوس بالخليط الثقافي فيها بسبب الغزوات التي طالتها وأجمل ما هي مشهورة به هو طائر الدودو ولم يكن موجوداً سوى في جزيرة موريشيوس وهو من فصيلة الحمام ووزنه 23 كلغ ولكن ثقله يمنعه من الطيران فأصبح فريسة سهلة للكلاب مما أدى الى انقراضه.