طريقة رسم حواجب طبيعية - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا ترسمين حواجبك بطريقة طبيعية وسهلة!
علاج شحوب الوجه اثناء الرجيم - أنوثة
انقاص الوزن
عالجي شحوب وجهك أثناء الرجيم بهذه الأساليب!

كيف تحاربين جفاف بشرتك في شهر رمضان؟

الإثنين، 29 أبريل 2019
جفاف البشرة في شهر رمضان
يؤثر شهر رمضان بشكل مباشر على العديد من وظائف الجسم وعلى البشرة، نتيجة التبدل الكبير في النظام الغذائي لدى الاشخاص، وبالتالي يمكن أن تتأثر إطلالة المراة في هذه الفترة. لذا موقع أنوثة اختار أن يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز طرق الوقاية من جفاف البشرة في شهر رمضان. 
 
كيف تحمين بشرتك من الجفاف في شهر رمضان؟ 
 

- لا بد من التنبه أولاً الى أنه في شهر رمضان يمكن ان تقلّ نسبة استهلاك المياه نظراً لساعات الصوم الطويلة، وهذا ما يمكن ان يسبب الجفاف للبشرة. لذا من المهم استعمال الكريمات المرطبة لها فهي تساعد في ضمان الحفاظ على نضارتها ونقاوتها. طبقي الكريم المرطب بشكل مستمر خلال النهار لتعزيز ترطيب البشرة اكثر. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات التالية:

* GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream 

* LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Rich

* VICHY Aqualia Thermal Rich

 

 
 
 
- ايضاً لا بد من التنبه الى انواع الاطعمة التي تتناولينها على السحور والافطار، فهذه الاطعمة تلعب دوراً مهماً ايضاً على صعيد مكافحة الجفاف، حيث يفضل تناول الاطعمة الغنية بالماء والالياف من خضار وفواكه وحساء، والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون التي تزيد من العطش وتؤدي الى الجفاف. 
 
- بالاضافة الى ان شرب كميات كبيرة من الماء خلال السحور والفطور يمكن أن يحمي البشرة من الجفاف، فتناول الكمية عينها من الماء خلال الوجبتين في رمضان يساعدان على الحفاظ على الكمية الملائمة من الماء في الجسم، وبالتالي تحافظ على الترطيب الصحيح للبشرة على الدوام. 
 
 
- ولتحمي بشرتك من الجفاف في رمضان، تنبهي الى ضرورة تطبيق الكريم الواقي من الشمس مع التقليل من استعمال مستحضرات التجميل التي قد تزيد جفاف البشرة. فاعتمدي الاطلالة الطبيعية واكثر من الكريم الواقي من الشمس مع تجنب التعرض لاشعتها قدر الامكان. 
 

//

 

//

 

//