مونيكا بيلوتشي
اطلالة ومكياج
ما هو سرّ مونيكا بيلوتشي لتبدو بكلّ هذا الجمال؟
ماسك للشعر
اطلالة ومكياج
ماسكات للشعر تحقق لك نتيجة جمالية مذهلة!

مع بداية الفصل البارد... تنبهي لما يؤدي الى جفاف شفاهك!

السبت، 03 ديسمبر 2016
اسباب جفاف الشفايف

هناك أسباب كثيرة تقود الى جفاف الشفايف ومن بينها أمور قد تجهلينها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة ولأننا نهتم بنضارة بشرتك وجمالك سنقدم لك اسباب جفاف الشفايف وكيفية تفاديها والعناية بها لكي تكون لديك شفاه صحية ولامعة طوال الوقت وفي أي فصل كان. لذلك اطلعي على هذا الموضوع باهتمام ونفذي أبرز النصائح ليبقى جمالك بارزاً.

هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

- تتعرض الشفايف للجفاف من خلال غياب الترطيب الكافي عنها من الإفرازات اللعابية التي تصدر عن الغدد الموجودة في البطانة الداخلية المخاطية لغشاء الفم فيقوم اللعاب المفرز على المساعدة ف ترطيب الشفايف ويحول دون جفافها.

- تغييرات الجو تلعب دوراً كبيراً في اسباب جفاف الشفايف فإن كان الجو حاراً أو بارداً ومع تعرض الشفاه للهواء الجاف ستتشقق كثيراً لذلك يجب الانتباه للتغيرات المناخية وتفادي تشقق الشفاه عبر الاعتناء بها.

- من الجدير بالذكر أن نقص بعض الفيتامينات من الجسم قد يقود الى جفاف الشفايف وممن بينها الفيتامينا د وج.

- للمأكولات دور كبير تلعبه في جفاف الشفايف مع أن الكثير من بيننا يجهل الأمر بالمأكولات المالحة والحارة تتسبب بهذا الجفاف لذلك انتهوا الى نظامكم الغذائي لتفاديها.

- التدخين مضر بالصحة في المقام الأول وهو يسبب جفاف الشفايف في المقام الثاني لذلك يجب تفادي هذه العادة للحفاظ على شفايف مرطبة ونضرة.

كيفية العناية بالشفايف لمنع جفافها

كيفية العناية بالشفايف لمنع جفافها

مع الطقس البارد اليوم ثابري على ترطيب شفاهك للتخلص من جفافها باستخدام الكريمات المرطبة ويفضل القيام بذلك قبل النوم. من ناحية أخرى يمكن دهن الشفايف بزيت الزيتون مع الإكثار من شرب الماء لتفادي جفاف الجسم.