كريستين ستيوارت تشبّه الليدي ديانا وولديها بحيوان ذات ثلاثة رؤوس!
يوميات المشاهير
كريستين ستيوارت تشبّه الليدي ديانا وولديها بحيوان ذات ...
زوجة أحمد أبو هشيمة الأولى وأم أولاده تصدم الجمهور بشكلها… هل هي أجمل من ياسمين صبري؟
يوميات المشاهير
زوجة أحمد أبو هشيمة الأولى وأم أولاده تصدم الجمهور بشك...

تحضيرات تليق بمقامه...ما هي تفاصيل جنازة صباح فخري؟

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
تحضيرات تليق بمقامه…ما هي تفاصيل جنازة صباح فخري؟

لا يزال الحزن يلفّ العالم العربي بعد رحيل كبار مطربيه وهو صباح فخري، حيث يتحضر بلده سوريا لتوديعه بجنازة تليق بمسيرته وعظمته. فما هي تفاصيل جنازة صباح فخري؟

الجنازة يوم غد

حددت نقابة الفنّانين في سوريا- فرع دمشق يوم غد الخميس موعد جنازة الراحل، حيث سيسير جثمانه بحضور رسمي وشعبي، من دمشق حتى مدينة حلب وبعدها سيتم أداء صلاة الجنازة عليه في جامع عبد الله بن عباس، وسيوارى الثرى بـ"المقبرة الحديثة".

حياة الراحل صباح فخري

ولد فخري صباح الدين أبو قوس في 2 أيار في العام 1933، في مدينة حلب السورية. رغم صغر سنه، ظهرت موهبته بالغناء، فلم يتردد بدرس الغناء والموسيقى في عمر مبكر في معهد حلب للموسيقى، الى جانب دراسته العامة. بعدها انتقل لاكمال دراسته في معهد دمشق، وفي العام 1948، تخرّج من المعهد الموسيقي الشرقي.

واشتهر بحفلات الطرب والقدود الحلبية، أشهرها "يا مال الشام، فوق النخل، قدك المياس، خمرة الحب، بيضاء".

كما شغل صباح فخري مناصب فنية رفيعة عدّة، أبرزها نقيب الفنانين في سوريا لأكثر من مرّة، عضو في مجلس الشعب السوري في دورته التشريعية السابعة لعام 1998، ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، عضو في اللجنة العليا لمهرجان المحبة في اللاذقية، وعضو في اللجنة العليا لمهرجان الأغنية السورية ومديراً عاماً للمهرجان الأول والثامن.

قبل وفاته أمس الثلثاء بأشهر، لاحقته شائعات كثيرة حول وفاته بسبب تعرّضه لأزنة قلبية وتدهور حالته الصحية.

صباح فخري يرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 88 عاماً... وداعاً لنجم القدود الحلبية

وفارق فخري الحياة، صباح الثلاثاء، عن عمر يناهز 88 عاماً. ونعته وزارة الإعلام السورية، ونقابة الفنّانين في سوريا، بالاضافة الى عدد كبير من المطربين السوريين والعرب.