المتحف البريطاني
سفر
المتحف البريطاني مكان لا بد من زيارته!
كوانزو
سفر
إكتشفي معالم كوانزو في هذه الجولة

جولي معنا في ارجاء قصر باكنجهام

السبت، 05 مارس 2016
قصر باكنجهام

يعدّ قصر باكنجهام من أجمل قصور بريطانيا وهو من أكثر الأمان في لندن جذباً للسياح. ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة سنأخذك في جولة داخل القصر للتعرف اليه عن كثب.

بالفيديو... لحظة حرجة امام قصر بكنغهام!

السياحة في القصر

يقع قصر باكنجهام وسط حدائق عامة مدهشة في منطقة نهاية القطاع الغربي من مدينة لندن وهو يعد المقر الرسمي لملكة إنكلترا ويفتح أبوابه للإستقبالات الرسمية للضيوف ورؤساء الدول، وتقام فيه مآدب طعام لهم. عند وصولك الى قصر باكنجهام تلبسين ثوباً خاصاً بالسائحين لتتميزي به عن سكان البلاد الى جانب أنك تحظين بدليل شامل باللغتين الإنكليزية والفرنسية لتستمعي فيهما الى شرح كامل حول العائلة الملكية وسكان القصر واجزائه. عند دخولك السائح الى القصر يشعر وكأنه انتقل الى عمق التاريخ فالقصر يعد من أهم القصور في بريطانيا.

تعرّفي إلى معالم قد تهمّك في لندن

لمحة عن القصر

بني هذا القصر عام 1705 لدوق باكنجهام ومن ثم انتقلت ملكيته الى الملك جورج الثالث عام 1761 وقد اشتراه ليكون مقر سكن لزوجته شارلوت وقد عرف حينها ببيت الملكة. ظل القصر يخضع للتوسيعات على مدار 75 عاماً ليشمل 3 أجنحة وعام 1838 وبعد أن توجت الملكة فكتوريا أصبح القصر المقر الرسمي لملكة بريطانيا. يضم القصر أكبر حديقة خاصة في بريطانيا وفيها بحيرة كبيرة انتهت الأعمال بها عام 1828.

من المهم أن تعلمي أن موعيد الزيارات تتغير بحسب المواسم لذلك يجب أن تطلعي عليها قبل أن تقرري زيارة قصر باكنجهام. من الممكن خلال الزيارة أن تشاهدي الملكة إذ تطل أحياناً على بوابة القصر لتحية الزوار. آخر تعديل أجري على القصر كان في أواخر القرن التاسع عشر ومن ضمن التغييرات كانت الجبهة الشرقية التي تحتوي على الشرفة المعروفة للعائلة المالكة لتحية الحشود في الخارج.