ما هو حلّ راغب علامة للوضع اللبناني المتأزم؟
يوميات المشاهير
ما هو حلّ راغب علامة للوضع اللبناني المتأزم؟
رد اليسا على ريما الرحباني إثر هجوم شنّته الأخيرة عليها… فما القصّة بينهما؟
يوميات المشاهير
رد اليسا على ريما الرحباني إثر هجوم شنّته الأخيرة عليه...

شبيهة ياسمين صبري... ممثلة مغربية مشهورة! فمن هي؟

الجمعة، 27 مايو 2022
شبيهة ياسمين صبري… ممثلة مغربية مشهورة! فمن هي؟

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لشبيهة ياسمين صبري، وهي الممثلة المغربية جيهان خليل التي لفتت أنظار المتابعين، ورأى العديد أنها تشارك الكثير من الملامح مع الممثلة المصرية...كأنها نسخة طبق الأصل عنها!

من هي جيهان خليل؟

هي ممثلة مغربية مقيمة في مصر، من مواليد 11 يناير 1989. فازت في عام 2015 بلقب أفضل ممثلة في الموسم الأول من برنامج أراب كاستينغ لإكتشاف المواهب.

وقد عرفها الجمهور من خلال بعض المسلسلات مثل "وراء كل باب"، من خلال حكاية "كورونا"، وهو فكرة الكاتب يسرى الفخرانى وأليف باهر دويدار وإخراج سميح النقاش وبطولة صابرين.

تجسّد فيه جيهان شخصية مريم التي تقابل صابرين ويحدث بينهما العديد من المواقف في إطار إجتماعي. كما أنها شاركت في العديد من المسلسلات كالخانكة، طاقة النور، مسلسل أبواب الشك، مسلسل أيوب بالإضافة إلى فيلم 122.

وكانت جيهان خليل شاركت في موسم دراما رمضان 2021 بمسلسل "لحم غزال"، من بطولة الفنانة المصرية، غادة عبد الرازق. لمع نجمها في مسلسل "إلا أنا" من تأليف أماني التونسي، إخراج أحمد شفيق، بطولة نرمين الفقي، صبري فواز، جيهان خليل، محمود ياسين وهايدي رفعت.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihane Khalil (@jihane_khalil)

دراسة جيهان خليل

التحقت الممثلة المغربية بشعبة الفنون الدرامية قسم المعهد  في معهد "الكونسرفتوار"، وهي درست الفلسفة التي جذبتها بسبب شفها بالحس النقدي والفطري. لكن حبّها للفن لم يتأثر، لذا حرصت على دراسة المسرح. وقد شاركت في العديد من المسرحيات باللغتين الفرنسية والعربية التي تتقنهما. وتستعد حالياً لتقديم أطروحة الدكتوراة في الفلسفة وجماليات الصورة والسينما. 

إطلالة ياسمين صبري في مهرجان كان بين الرائعة والمتكررة!

جيهان خليل ترفض تشبيهها بياسمين صبري

ظهرت خليل في مقابلة في برنامج "مع دودي"، ورفضت تشبيهها بصبري قائلة "أنا لا أرى أنه يوجد أي شبه إطلاقاً". وأوضحت أن سبب مقارنتهما ربما يعود إلى أنهما لديهما ملامح عربية مشتركة، كالشعر الأسود والبشرة الحنطية. وأوضحت أنها لم تخضع لأي من عمليات التجميل، ولم تغير من ملامحها منذ دخولها إلى عالم التمثيل. 

فما رأيكم هل من شبه؟