مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر…لمدة 11 يوماً تواجدوا على دفّة سفينة!
سفر
مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر...لمدة 11 يوماً تو...
بينما كانت الجماهير تستمتع بالمباراة… حادث في استاد لوسيل يودي بحياة أحد الحراس!
سفر
بينما كانت الجماهير تستمتع بالمباراة... حادث في استاد ...

تقرير فني يكشف أسباب حادثة عزبة النخل التي أودت بحياة عدد من الضحايا

الإثنين، 05 ديسمبر 2022
تقرير فني يكشف أسباب حادثة عزبة النخل التي أودت بحياة عدد من الضحايا

أودت حادثة عزبة النخل في الساعات القليلة الماضية بعدد من الضحايا والجرحى، وقد هزّت مصر بعد تصدرها السوشيل ميديا وخصوصاً تويتر حيث غرّد عدد كبير من الأشخاص حول ما حصل. 

وفي تفاصيل الحادثة، تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث صدم في شارع الترعة بمنطقة عزبة النخل، وعلى الفور توجه رجال الأمن للكشف عن الأمور أمام عصارة التوفيقية، وتبيّن أنّ ميني باص قد صدم مجموعة من الأشخاص أثناء نزوله من أعلى الكوبري الجديد في المنطقة. 

ما أسباب الذي حصل؟ 

كشفت تقرير فني مبدئي الأسباب وراء هذه الحادثة المؤلمة، وأشار الى أنّ اختلال في عجلة الأوتوبيس أدّى لذلك، بالاضافة الى السرعة التي كان السائق يقود فيها. كما وتبيّن أنّ الفرامل كانت معطلة ما تسبب في عدم تمكنه من التحكم بعجلة الأوتوبيس وبذلك فقد السيطرة على القيادة.

وقد تمّ نقل الضحايا بينهم أطفال الى المستشفى على الفور، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مال الميني باص الذي تسبّب في حادث الصدم بمنطقة عزبة النخل. ومع مرور ساعات على الحادث، أمرت جهات التحقيق بالمرج بدفن الضحايا الذين سقطوا نتيجة صدمهم بالأوتوبيس بعد أن فقد السائق السيطرة على القيادة وكذلك بسبب سرعته الزائدة. 

حادثة عزبة النخل

مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر...لمدة 11 يوماً تواجدوا على دفّة سفينة!

وعند توجه الوسائل الاعلامية لتغطية الحادثة، استنكر عدد من الأشخاص وشهود العيان على ما حصل، وطلبوا من الأجهزة الأمنية من ضبط المكان لأنها ليست الحادثة الأولى التي تودي بحياة أشخاص، كما وسألوا عن من يرد حق الضحايا الذين توفيوا، ووصفوا ما حصل بالمجزرة.