صبغات شعر طبيعية | خلطات الحناء للشعر
العناية بالبشرة
إحصلي على لون شعر مميز مع الحناء!
تقشير الوجه طبيعيا | خلطات تقشير البشرة
العناية بالبشرة
أفضل الخلطات لتقشير البشرة في المنزل!

حافظي على إشراقتك خلال رمضان بأقنعة طبيعية

الثلاثاء، 08 يوليو 2014
اقنعة طبيعية للبشرة | المحافظة على اشراقة البشرة

خلال شهر رمضان قد تتعرض البشرة الى الكثير من المشكلات وأبرزها الجفاف وذلك بسبب الانقطاع عن الطعام والشراب ساعات طويلة. ولتحافظي على نقاوة بشرتك وإشراقتها خلال هذا الشهر الفضيل، اليك هذه الخلطات الطبيعية لأقنعة الوجه التي تناسب أنواع البشرة المختلفة والتي يمكنك إعدادها في المنزل بعيداً عن الكريمات بتركيباتها الكيميائية:

 

1- قناع صفار البيض مع زيت الزيتون: هذا القناع مخصص للبشرة الجافة بشكل رئيسي. أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، وضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق. ثم إغسلي وجهك بالمياه الفاترة، وستلاحظين أن بشرتك ستصبح ناعمة ولينة.

 

2- قناع العسل مع الحليب: هذا القناع يفيد البشرة الجافة والبشرة العادية على حدّ سواء. أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة واحدة من العسل، وإمسحيه على وجهك بواسطة القطن. إنتظري دقائق معدودة حتّى ينشف القناع على وجهك، ثم إغسليه بالمياه الفاترة. ويمكنك تطبيق هذا القناع مرتين في النهار. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة فتفادي إستخدام العسل.

 

3- قناع الطين والبيض وزيت الجوجوبا: هذا القناع مثالي للبشرة الدهنية. أخلطي ملعقة صغيرة من الطين الأبيض مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. طبقي القناع على وجهك مدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ومن ثمّ إغسلي وجهك بالمياه الفاترة وستلاحظين الاشراقة واللمعان.

 

4- قناع الشوفان وزيت الزيتون: هذا القناع هو ممتاز للبشرة العادية والبشرة الجافة على حدّ سواء. فقومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان مع القليل من الماء الفاتر حتى تصبح بثابة عجينة طرية نوعاً ما. من ثمّ ضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وأخلطي جيداً وتأكدي من أن حرارة القناع مقبولة. طبقي القناع على وجهك مدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم قشريه بلطف.