هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!
امومة
هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!
لماذا يعاني طفلي من الصداع
امومة
لماذا يعاني طفلك من الصداع؟

‏4 حالات تمنع اعطاء اللقاح لطفلك... ما هي؟

الخميس، 01 مارس 2018
‏4 حالات تمنع اعطاء اللقاح لطفلك… ما هي؟

اللقاح مهم لحماية طفلك من بعض الأمراض المعدية التي قد تصيبه خصوصاً عندما يكون حديث الولادة. فتعمل على تقوية مناعته لتحافظي على صحته الجيدة. ولكن قد يواجه طفلك بعض الامراض التي تجبرك أحياناً على الامتناع عن اعطاء اللقاح المحدد. تابعي مع أنوثة أبرز هذه الحالات وكيف تتعاملي مع هذه المرحلة في حياة طفلك؟

هذه الأسباب تمنع تجشؤ طفلك... إكتشفيها!

استخدام الكورتيزون

قد يجبر طفلك على العلاج من مرض ما يواجهه عبر استخدام الكورتيزون. عندها يجب الامتناع عن اعطائه بعض اللقاحات لأن الكورتيزون قد يتعارض معها وتصبح غير مجدية ومعرضة لمضاعفات في جسم طفلك كالحساسية وغيرها.

حساسية طفلك

إن كان طفلك يعاني من الحساسية على بعض الادوية واللقاحات والأطعمة قد تتفاقم حالته في حال قمت بتطعيمه. لذلك من الضروري اعطاء هذا اللقاح مع أدوية خاصة للحساسية أو استشارة طبيبه لايجاب الحل البديل عن هذه اللقاحات. 

أمراض التهاب اللوزتين

في حال كان طفلك يعاني من أمراض الطفولة مثل نزلات البرد أو التهاب اللوزتين والأذن، عليك تأجيل اللقاح لحين شفائه مع بعض الحميات التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار لحماية طفلك من التعرض للمرض حتى يحين موقع اللقاح التالي.

هذه الحيل البسيطة تساعد طفلك على النوم طوال الليل!

أمراض السرطان

تعتبر أمراض ضعف المناعة المختلفة والسرطان المدمر للجهاز المناعي من الاسباب الرئيسية التي تمنع اعطاء اللقاح لطفلك لأن جسمه قد يتأثر بالتطعيم كما لو كان قد أصيب بالمرض. استشيري الطبيب المتابع لحالته، فربما يمنع اللقاح أو ينتظر لحين انتهاء آثار جرعات العلاج.