زيت السمسم مع زيت الزيتون للشعر
اطلالة ومكياج
زيت السمسم والزيتون... خلطة الزيوت الافضل للشعر؟
عطر ارماني
اطلالة ومكياج
هذه أفضل 5 عطور أرماني فاختاري من بينها!

حبوب سد الشهية مفيدة للتخسيس... ولكن!

الجمعة، 21 أكتوبر 2016
حبوب سد الشهية

تلجأ العديد من النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد الى الحميات وانواع الرجيم المختلفة، ولكن يمكن الا يحصلن على النتيجة التي يرغبنها. ومن هنا يكون اللجوء نحو طرق اخرى مثل حبوب سدّ الشهية التي يمكن ان يكون لها فائدة كبيرة في التخسيس، لكن يجب التنبه الى مخاطرها ايضاً لأنّ تناولها واستهلاكها المستمر يمكن ان يحرم الجسم من بعض العناصر المهمة والضرورية للصحة. لذلك نكشف لك في هذا الموضوع من موقع انوثة عن ابرز الجوانب المرتبطة باللجوء الى هذه الحبوب.

 

ما هي أسباب فقدان الشهية؟


كيف تعمل حبوب سد الشهية؟


هناك العديد من انواع سد الشهية، ولكن معظمها تعمل عن طريق الناقلات العصبية التي تؤثر في الدماغ حيث يعمل على زيادة كمية السيروتونين والنورادرينالين في الدماغ ما يعزّز الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام، وسرعان ما يظهر ذلك عبر فقدان الوزن. وتنقسم حبوب سدّ الشهية الى نوعين:


- الاول يعمل على تقليل الشهية فيكون دور الحبوب مساعدة الشخص للشعور بأنّه غير جائع لمعظم الوقت، وهذه الحبوب تعمل على الجهاز العصبي فتحفز الجهاز العصبي المركزي وتعزز انتاج النورادرينالين الذي يحدّ من الشهية.


- النوع الثاني تشعر الشخص بالامتلاء من خلال زيادة انتاج السيروتونين، وهو هرمون حيوي للعديد من وظائف المخ مثل المزاج، الذاكرة، النوم، الرغبة الجنسية والشهية.


ما هي مخاطر هذه الحبوب؟


يجب التنبه الى انّ النوع الاول من حبوب سد الشهية يؤدي الى زيادة في ضربات القلب ومعدل ضغط الدم، ولا تقوم فقط بسدّ الشهية. لذلك يجب الحذر من مضاعفاتها الخطيرة. والنوع الثاني ليس اقل خطورة، فهناك العديد من الحبوب التي تصدر ضمن هذه الفئة ولها آثار جانبية كثيرة يمكن ان تهدد الحياة. لذلك من المفضل ان تستشيروا طبيباً قبل اللجوء الى هذه الحبوب، وتذكروا انّ النظام الغذائي الصحي يمكن ان يساعد كثيراً في تخفيف الوزن بالاضافة الى المشي وممارسة بعض الرياضة يومياً.