فوائد الزبادي قبل النوم
صحتك
تناولي كوب من الزبادي قبل النوم لصحة مثالية
فوائد الفكس للبشره
العناية بالبشرة
مرهم الفكس... الصديق الجديد لبشرتك!

هل تؤدي حبوب منع الحمل الى البدانة؟

الإثنين، 14 مارس 2016
حبوب منع الحمل والبدانة

حبوب منع الحمل من أهمّ الابتكارات الطبيّة، واليوم باتت اليوم أكثر من 100 مليون امرأة حول العالم تلجأن إليها لتجنّب الحمل غير المرغوب به. ولكن مع الاستمرار المتكرر لحبوب منع الحمل كثرت التساؤلات حول مخاطر حبوب منع الحمل الطبيّة وحقيقة تسبّبها بالبدانة للنساء. ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع أنوثة ليشرح مدى الترابط بين حبوب منع الحمل والبدانة.

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

هل تؤدي حبوب منع الحمل والبدانة؟

خلافاً للاعتقاد السائد بأن حبوب منع الحمل تتسبب في زيادة الوزن عند النساء، أثبتت دراسة من جامعة جوتنبرج بالسويد أن حبوب منع الحمل لا تتسبب في زيادة الوزن. وقد أظهرت الدراسة أن حبوب منع الحمل هي الأكثر استخداماً بين السيدات حتى سن 29 عاماً بعد ذلك تلجأ السيدات لوسائل منع الحمل الأخرى خوفاً من الآثار الجانبية لهذه الأقراص. إذ أن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع السيدة للتوقف عن تناول حبوب منع الحمل خوفاً من آثارها الجانبية أو زيادة الوزن أو تغير المزاج وهو الأمر الذي يتزايد بمرور الوقت وهو الأمر الأكثر شيوعاً بين السيدات الأصغر سناً.

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

وبالرغم من قلق السيدات بشأن زيادة الوزن جراء تناول هذه الأقراص إلا أن الباحثين لم يجدوا أي صلة بين تناول هذه الأقراص واكتساب مزيد من الوزن، بل إن العامل الوحيد المسبب لزيادة الوزن كان تقدم العمر والتدخين. وفي المقابل، قد تسبب حبوب منع الحمل زيادة في الوزن لفئة معينة من النساء والسبب غالبا ما يرجع إلى احتباس السوائل. ولكن ليس بكميات كبيرة، ولا يحدث هذا لغالبية النساء. فقد بينت نتائج 44 دراسة أجريت حول هذا الموضوع عدم ثبوت أي علاقة بين حبوب منع الحمل وزيادة الوزن.