كيف أوفر في مصروف البيت
حياة زوجية
خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي
حب الذات
حياة زوجية
ما هي الخطوات التي توصّل إلى حب الذات؟

ما سلبيات حب التملك عند الرجل؟

الأربعاء، 17 فبراير 2016
حب التملك عند الرجل

صفات التملك قد تسيطر في بعض الأحيان على العلاقة بين الرجل والمرأة وهذا الأمر قد يزعج الطرف الآخر الذي يضطر الى تحمل الوضع لبعض الوقت ولكن بالطبع لن يدوم الامر طويلاً لأن علاقة التملك صعبة ومؤذية وستدفع بالشريك الى الفرار. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى موضوع حب التملك عند الرجل.

 

صفات الرجل المتسلط وطرق التعامل معه

 

التملك عند الرجل

 

يعتقد أن الرجال لديهم غريزة حب التملك بطريقة كبيرة بشكل خاص في العلاقات الغرامية والزواج لأن الرجل الشرقي مثلاً عادة لا يحب أن يكون هناك أي شخص آخر في حياة المرأة التي يحب، والأمر بالطبع موجود عند كل الرجال، والرجل حين يأسر قلب المرأة يتملكه ولا يترك أي مكان لشخص آخر فيه. في بعض الأحيان يختلف نهج التملك عند الرجال فيصبحون قساة بعض الشيء مع النساء وهذا الجانب السلبي في موضوع التملك فيمنعونهن من الخروج أو التحدث الى الآخرين أو ملازمة الأصدقاء، ويمنعونهن من عيش حياتهن أو العمل...هذا التملك هو سلبي وغير ناجح فتملك القلب يختلف عن تملك الشخص لذلك يجب أن تتم معالجة الوضع عبر حوار بناء يجري بين الشريكين لتسليط الضوء على بعض الأمور وحلها.

 

إشارات الرجل الغيور والتملّكي

 

التملك عند المرأة

 

بالطبع هناك تملك عند المرأة أيضاً لأنها تعشق الى حد الجنون الرجل الذي تحب ولا تقبل أن تشاركه بها أي امرأة أخرى، ومن علامات التملك عند المرأة في العلاقة الغيرة المفرطة على الرجل وردات الفعل العصبية على أمور تافهة. ومن المهم دوماً أن يكون التملك الذي يعيشه الشريكان في علاقتهما سليماً لا يضر بالآخر وعليه أن يكون مبيناً على الصدق والإخلاص والثقة.