وضع الجنين في الشهر الثامن
امومة
كيف يكون الجنين في الشهر الثامن؟
امور تواجهها كل ام عند عودة اولادها الى المدرسة
امومة
ساعدي طفلك ليعود الى المدرسة بكل فرح!

حتى الزوج يخاف من الحمل

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
مخاوف يشعر بها زوج الحامل

مخاوف يشعر بها زوج الحامل... على الرغم من ان هذا الموضوع قد يكون مستغرباً لدى الكثيرات الا انهن لا يعرفن أن مشاعر الخوف التي تنتابهن في خلال الاشهر التسعة من الحمل لا تكون مقتصرة عليهن فحسب، بل ان الزوج قد يشعر بالكثير من هذه المخاوف وبطريقة مضاعفة عن المرأة تكون متعلقة بالحمل والولادة والفترة التي ستليها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تحتاجين ان تعرفيه عن مخاوف يشعر بها زوج الحامل.

 

هذا ما يجب على الزوج فعله لدعم زوجته الحامل

 

مخاوف يشعر بها زوج الحامل

 

هناك العديد من المخاوف التي تنتاب زوج الحامل منها:

 

- الخوف من أن لا يكون بجانب زوجته أثناء المخاض: ان هذا النوع من المخاوف يزداد يوماً بعد يوم لا سيما كلما اقترب موعد الولادة ما يشكل لديه نوعاً من القلق من عدم قدرته على الوقوف الى جانب الزوجة أثناء فترة المخاض.

 

- الخوف من أن لا يقوم بدوره كما يجب أثناء المخاض: اضافة الى خوفه من عدم قدرته على ان يكون بجانب زوجته اثناء المخاض، يخشى الرجل كثيراً من عدم قدرته على مساعدتها في هذه المرحلة نظراً لما قد يطون قد يتصوره عن الالام التي ستشعر بها زوجته في هذه الفترة.

 

- الخوف من المسؤولية: مما لا شك فيه ان المسؤوليات التي تكون ملقاة على عاتق الزوج قبل وجود الطفل لن تكون هي نفسها بعد الولادة، بل انها ستزداد وهذا ما يجعله يخشى من عدم قدرته على تلبية كل الاحتياجات بوقتها.

 

لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة

 

- رعاية الطفل: تحظى رعاية الطفل عند العودة الى المنزل بالكثير من اهتمام الرجل حيث يسعى الى ان يكون الى جانب زوجته بافضل طريقة ممكنة، وان يقدم لها العون والمساعدة ومن هنا فانه يخشى ان يفشل في هذا الأمر وان لا يتمكن من تأدية الأمور التي ستكون ملقاة على عاتقه.