هل المكيف يضر الرضيع
امومة
هل المكيّف يضرّ طفلك الرضيع؟ اليكِ الجواب على سؤالك
كيفية التعامل مع الآثار الجانبية للتطعيم
امومة
لا تقلقي من الآثار الجانبية لتطعيم طفلك... هكذا تتعامل...

ما الذي تشير حركات الاطفال الرضع؟

الأحد، 11 يونيو 2017
دلالات حركات الاطفال الرضع

تتساءل كل أم عن دلالات حركات الاطفال الرضع بعمرهم الصغير وتحب ان تتعرف اليها عن كثب. لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدمها لك بالتفصيل لتراقبي رضيعك والحركات التي يقوم بها. 

اتبعي هذه النصائح لتتعاملي بشكل سليم مع الاطفال التوائم

- الضحك عند الأطفال الرضع هو مؤشر يدل على سعادة الطفل، وضحك الأطفال الرضع في الكثير من الأحيان لا يحمل دلالات معينة لأنهم يبتسمون ويضحكون بشكل دائم ومن دون سبب يدعوهم لذلك. في الأسابيع الأولى قد ينام الأطفال مع البسمة على وجوههم ولكن في الأسبوع السادس يبدأون بالضحك كردة فعل على ما يتم أمامهم. 

- عندما يضع الأطفال الرضع أصابعهم في فمهم يظن الأهل أنها علامة على شعور الطفل بالجوع ولكن على العكس في الكثير من الأحيان يقوم الطفل بهذا الأمر لأنه يريد الاسترخاء أو لأنه يشعر بحكة بسبب نمو الأسنان من اللثة.

- بحال كان الطفل جالساً لتناول الطعام على ظهره وفجأة يقوّسه فهذا دليل على أنه يشعر بالألم أو الحرقة في المعدة وهذا يعود الى وضعية الجسم الخاطئة أثناء تناول الطعام.

- إن لامس الأطفال الرضع أذنيهم من الممكن أن يظن الأهل بأنهم يشعرون بالألم فيها وبخاصة عند فترة ظهور أسنانهم. هذه الدلالة ليست ضرورية بخاصة إن لم تكن حرارة الطفل مرتفعة لأنها تشير أيضاً الى أن الطفل بدأ باكتشاف أذنيه أو أنه يعاني من الضغط العصبي.  

 استشيري طبيب التقويم لحماية أسنان طفلك

- إن أعاد الطفل الكثير من الحركات مرات مستمرة فهذا لا يشير بالضرورة الى اضطراب سلوكي لديه بل تكرار الحركات تشير الى المحاولة التي يقوم بها الرضيع من أجل تهدئة نفسه.