اساليب صالحة لتأديب الاطفال
امومة
ما هي الأساليب الصالحة لتأديب طفلك؟
كيف تميّزين بين آلام الحمل الطبيعية وغير الطبيعية؟
امومة
كيف تميّزين بين آلام الحمل الطبيعية وغير الطبيعية؟

كيف يمكن أن تتجنّبي حساسية الحمل في الشهر الاول؟

الإثنين، 18 ديسمبر 2017
حساسية الحمل في الشهر الاول

تعاني العديد من النساء في اولى مراحل الشهر الاول من حساسية الحمل واعراضه المزعجة على صحتك وطبيعة جسمك. لذلك لا بد لك أن تطلعي على أبرز المعلومات حول هذه الحساسية وكيفية ازالتها بشكل متقن كي تخففي من الازعاج الذي يسبّبه لك الحمل.

كيف يمكنك تفادي تسمّم الحمل؟

ما هي حساسية الحمل؟

تعتبر حساسية الحمل مجموعة من الالتهابات التي تؤدي تضر بالجلد مع ما يرافقه من اعراض الحكة الزائدة وظهور للبثور الحمراء والطفرة على كامل الجلد، نتيجة تغيرات الهرمون وغيرها من الامور التي يجب على المرأة التخلي عنها في الشهر الاول من الحمل لتفادي هذه الحساسية.

كيف تتجنبين حساسية الحمل؟

- بداية، لا بد لك أن تتخلي عن التدخين في الشهر الاول من الحمل لتفادي حساسية الجلد المزعجة.

- لا بد لك أن تتقني اختيار نوعية الطعام التي تحرك حساسية الجسم والابتعاد عن اللحوم النية والمكسرات والبيض في الشهر الاول من الحمل.

- لا تتواجدي في أماكن مزعجة للتنفس وتفادي تعريض نفسك للغبار المتطاير خصوصاً اثناء تنظيف المنزل.

- تجنبي وجود الحيوانات داخل المنزل، قد لا تملكي المناعة الكافية ليتمكن جسمك من محاربة الحساسية الناتجة عن تواجدها بالقرب منك.

كيف تحافظ الحامل على صحتها في الشهر السابع؟

علاج حساسية الحمل

بالرغم من أن حساسية الحمل لا يمكن أن تزول إلا بعد الولادة، يمكن أن تخفّفي من اعراضها. فلا بد لك من استعمال بعضاً من الكريمات الطبية التي تخفف من الاحمرار والجفاف والحكة على جسمك، وقد تستخدمين حقن الفيتامين K في بعض الحالات المزعجة من الحساسية طبعاً بعد استشارة طبيبك المختص. كما يمكن للمرأة الحامل ارتداء الملابس القطنية في الاشهر الاولى من الحمل لكي لا تزيد الحكة والبثور في حال تعرض جسمها لارتفاع في الحرارة المزعجة.