بغصّة وحزن كبير… نجوم سوريا يودّعون زهير رمضان في جنازته
يوميات المشاهير
بغصّة وحزن كبير... نجوم سوريا يودّعون زهير رمضان في جن...
مي عيدان بهجوم غير مسبوق على فاتن موسى!
يوميات المشاهير
مي عيدان بهجوم غير مسبوق على فاتن موسى!

كيف جاءت ردود أفعال مطربي المهرجانات بعد منعهم من الغناء في مصر؟

الجمعة، 19 نوفمبر 2021
كيف جاءت ردود أفعال مطربي المهرجانات بعد منعهم من الغناء في مصر؟

لا تزال ردود الأفعال تتوالى تعليقاً على قرار نقابة الموسيقيين في مصر حول حظر مطربي المهرجانات ومنعهم عن الغناء، فكيف كانت أولى ردود أفعالهم؟

حمو بيكا

في أول تعليق له على منعه من الغناء، قال فنان المهرجانات حمو بيكا في بث مباشر عبر صفحته على فايسبوك إنّ ما حدث معه، ومع مَن تم منعهم "حرام"، خاصةً أنه لا يقطع برزقهم فقط، انما برزق من يعملون معهم، مشيرا الى أن "إعلان هذا القرار يتزامن مع موسم حفلات رأس السنة".

ولفت إلى "الترحيب الكبير الذي قوبل به، خلال حفلاته في الإمارات، والسعودية"، مؤكداً أنه "إذا لم يعمل في بلده فسيعمل خارج مصر".

وتوجه حمو بيكا لنقيب المهن الموسيقية في مصر، قائلاً: "يا أستاذ هاني شاكر، لازم تساعدنا، مش لازم تحاربنا، نحن لسنا في صراع"، متسائلاً: "حتبقى فرحان لما نشتغل برا البلد؟".

وطلب بيكا الاحتكام للناس، مشيرا الى أن من يستمعون لفناني المهرجانات عددهم أكثر من 100 مليون، قائلاً: "لنأخذ آراءهم وإذا كانوا لا يريدون الاستماع إلينا، سنتوقف عن الغناء."

مطرب المهرجانات حمو بيكا بتصريحاتٍ جريئة... فهل تبدأ المواجهة بينه وبين محمد رمضان؟

كزبرة

بدوره، قال فنان المهرجانات كزبرة: "أنا مريض بدوالي القدمين ولا أملك 10 مليون جيه كما يدعي الناس، وأبحث عن عمل، كما أن زميلي حنجرة اضطر للعمل كسائق. وأضاف: "كل واحد عاوز يطلع يعمل تراند يقول إن معانا 10 مليون".

نكمل مع ردود الفعل على حظر مطربي المهرجانات... 

مصطفى زكريا

اعترض مصطفى زكريا الشهير بـ"مسلم" تسميته بفنان المهرجانات، قائلاً: "أنا عامل تتر مسلسل موسى ومسلسل المداح وأيضاً فيلم ماكو وبغني في الأوبرا، منذ أن كنت في الثامنة من عمري، فأنا لا اعتبر فنان مهرجانات". وأضاف: "عمري ما قلت لفظ خارج أو غنيت أغاني وحشة"، معتبراً ان القرار ظلمه.

حسن شاكوش

بالنسبة الى حسن شاكوش فالقرار ليس بجديد، لأن منذ أسبوع منعته النقابة عن الغناء، وقال إن "الفن الذي أقدمه هو عملي الوحيد ولا أعمل أي شيء آخر". وتابع: "إنني ملتزم حتى الآن بالحفلات التي أقدمها خارج مصر، وأركز عليها، لكن أنا عايز أرجع أشتغل في بلدي".

ولا بدّ من الاشارة الى ان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تحدى نقابة المهن الموسيقية، وكتب عبر "تويتر": "طيب لو نقابةً موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، و ان شالله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك و ده مال خاص بعد إذنك".