نصائح لنجاح الفطائر
نصائح وحيل الطبخ
اليك هذه النصائح لتحضير فطائر شهية بنجاح!
اتيكيت تقديم القهوة
نصائح وحيل الطبخ
لتقديم القهوة اتيكيت خاص... إكتشفيه هنا!

ما هي أفضل الطرق لحفظ التوابل في الثلاجة؟

الجمعة، 09 أغسطس 2019
حفظ التوابل في الثلاجة
تعتبر التوابل من المستلزمات الضرورية في المطبخ، كونها تستعمل بكثرة من قبل ربة المنزل عند تحضير وجبات الطعام المختلفة لأسرتها. لذا من المهم ان تحفظ هذه التوابل بطريقة صحيحة وسليمة سواء في الثلاجة او الخزائن. واليوم في هذا الموضوع من مطبخ أنوثة يمكنك الاطلاع على أفضل طريقة لحفظ التوابل في الثلاجة. 
 
كيف يمكنك ان تحفظي التوابل في الثلاجة؟ 
 
 
- طرق مختلفة يمكنك اعتمادها لحفظ التوابل في الثلاجة، واحداها تقوم على توضيب التوابل بعبوات زجاجية صغيرة، توزع تبعاً لانواع التوابل واصنافها، وتقفل باحكام وتوضع سواء في أحد رفوف الثلاجة الجانبية يكون مخصصاً لها، اما في احدى طبقات الثلاجة الاخيرة، ولكن بعيداً عن الحرارة العالية تفادياً لتجمدها وعدم القدرة على استعمالها لاحقاً. 
 
 
- ايضاً عند توضيب التوابل في الثلاجة، يمكنك اعتماد الاكياس البلاستيكية أو النيلون التي غالباً ما تستخدمها المحال التجارية لتوزيع التوابل. وبالتالي توضبينها أيضاً تبعاً لنوعها، وتضعينها في علبة بلاستيكية كبيرة أو في احدى رفوف الثلاجة الجانبية. هذه الطريقة تعتبر مفيدة في حال كانت الثلاجة صغيرة أو ممتلئة كثيراً. 
 
- بالاضافة الى ان من بين الخطوات التي يجب التنبه اليها عند توضيب التوابل في الثلاجة، هو الابتعاد عن وضعها مباشرة في علب بلاستيكية، إذ إن هذه العلب يمكن أن تؤدي الى انبعاث الروائح في الثلاجة. لتفادي هذا الامر، استخدمي باستمرار العلب الزجاجية التي تمنع انبعاث الروائح. 
 
 
- واحرصي ايضاً عند توضيب التوابل في الثلاجة ان تبقيها بعيدة عن الاطعمة المختلفة لتفادي اختلاط الروائح ببعضها البعض، فحينها ستصبح رائحة الثلاجة كريهة. وتاكدي دائماً من ان العلب مقفلة باحكام، وان الاكياس التي وضبت فيها محكمة الاغلاق، وبهذه الطريقة تتجنبين اختلاط الروائح.