بالصور… أحدث اطلالة للنجمة دنيا بطمة بالقفطان المغربي
يوميات المشاهير
بالصور... أحدث اطلالة للنجمة دنيا بطمة بالقفطان المغربي
ليلى اسكندر تصدم الجمهور بإعلان انفصالها عن زوجها السعودي يعقوب فرحان!
يوميات المشاهير
ليلى اسكندر تصدم الجمهور بإعلان انفصالها عن زوجها السع...

بالصور... حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين

الأربعاء، 18 مايو 2022
بالصور… حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين

سرق حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022 بدورته الخامسة والسبعين لهذا العام أنظار الجمهور الذي انتظره، حيث حضر عدد كبير من ألمع نجوم العالم، وشهدت السجادة الحمراء على أروع الاطلالات في هذه المناسبة. 

وقد بدأ التحضير لمهرجان كان منذ الأسابيع القليلة الماضية، بما أنّه كان من المتوقع أن يحضره مجموعة كبيرة من المشاهير، وهذه المرّة دون وضع الكمامات على الوجوه بعد تراجع أعداد الاصابات بفيروس كورونا في مختلف الوجهات العالمية. وتستمرّ فعاليات المهرجان حتى الثامن والعشرين من مايو ضمن فعاليات فنية عدة ومهمة لأنّها تبقى راسخة في أرشيف هذا الحدث السنوي العالمي. 

فولوديمير زيلينسكي في رسالة وسؤال!

مع بداية حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022 بدورته الخامسة والسبعين أطلّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أي الممثل السابق بفيديو على الشاشة، وركز على أنّ أوكرانيا تشهد يومياً على مئات الأشخاص الذين يموتون فيها، ووجه سؤالاً لمنظمي الحفل والنجوم "هل ستبقى السينما صامتة أم سترفع الصوت؟". 

النجمات في مهرجان كان السينمائي 

من ناحية الموضة، تألقت النجمة الهندية دبيكا بادكون بالساري الهندي الفخم المزيّن بلوني الأسود والذهبي، واختارت تسريحة الشعر المرفوع مع أكسسوار على الرأس. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Deepika Padukone (@deepikapadukone)


أمّا النجمة الهندية أورفاشي راوتيلا فظهرت على البساط الأحمر في مهرجان كان بفستانٍ أبيض من الكشكاش الضخم من مجموعة المصمم اللبناني طوني ورد. والمميّز بالفستان أنّه تم استبدال الأكسسوارات عليه بالعنب الاصطناعي باللون الأرجواني الفاتح. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)


ومن بين النجمات اللوتي حرصن على حضور المهرجان العالمي الممثلة التركية مريم أوزرلي، التي اعتمدت فستاناً بتصميمٍ يعكس حياة الفراشة من تصميم "Yanina Couture"، أمّا المكياج فعكست مريم ملامح وجهها بالدرجات الخفيفة والناعمة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by meryemuzerlimeryem (@meryemuzerlimeryem)


من جهتها أبهرت الممثلة الأميريكية جوليان مور الجمهور والحضور باطلالتها، اذ ظهرت بفستانٍ أسود شيك وأنيق من تصميم Bottega Veneta، وأضافت على رقبتها عقداً من الألماس مع الترصيع بالاحجار الزمردية. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Julianne Moore (@juliannemoore)


أمّا الممثلة الأسترالية كاثرين لانغفورد فحضرت المهرجان بفستانٍ من البايات الفضي من مجموعة Prada، واعتمدت تسريحة الشعر المرفوع بالكامل، مع مكياج خفيف أيضاً. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by KATHERINE LANGFORD (@katherinelangford)


فستان الاعلامية الاماراتية مهيرة عبد العزيز على سجادة مهرجان كان السينمائي عكس الذوق الشرقي، فقد اختارته من تصميم "Maison Yeya" واضافت معه بعض المجوهرات الماسية الناعمة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by mahiraabdelaziz مهيرة (@mahiraabdelaziz)


ومن الوجوه التي لا تغيب عن مهرجان كان السينمائي الاعلامية ريا أبي راشد التي تألقت بفستانٍ أزرق سماوي رائع من دار المصمم اللبناني جورج حبيقة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial)