مكياج بسيط
اطلالة ومكياج
بالصور... ستايلات مكياج بسيط لاجمل اطلالة
طريقة إستخدام حبوب الكولاجين
العناية بالبشرة
إليك الطريقة الصحيحة لإستخدام حبوب الكولاجين!

هذه الحقائق عن النمش لم تعلمي بها من قبل!

الأحد، 30 أبريل 2017
حقائق عن النمش لا يعرفها الكثيرون

هناك عدة حقائق مختلفة عن النمش لا يعرفها الكثيرون ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليها عن كثيب وستتفاجئين بها إن لم تكوني قد قرأت عنها من قبل! النمش علامات جمال مميزة عند المرأة ولكن ما الأسرار التي يخفيها وراءه؟

تخلصوا من النمش من خلال الليزر

- النوع الأول من النمش هو النوع الأكثر شيوعاً وهو يأتي على شكل بقع صغيرة بلون بني فاتح وجيل ويختفي مع اختلاف المواسم وعادة ا تكون البقع أكثر قتامة خلال موسم الصيف وتكون فاتحة في لون في موسم الشتاء كما أنها غالباً ما تختفي بعد وضع كريم واقي على البشرة لأسابيع متعددة. أما النوع الثاني من النمش فيعرف باسم البقع العمرية وهو عبارة عن بقع جلدية داكنة تتكوّن على البشرة تختفي وتتأثر بالتغير الموسمي أو بالتعرض لأشعة الشمس. 

- هناك النمش الوراثي الذي يتحكم بدرجة لون البشرة والشعر وهو يعمل على التحكم في نوعين من صبغات الميلانين التي ينتجها الجسم وهي من اللون البني الأكثر قتامة واللون الأصفر المائل الى اللون الأحمر. هذا النمش يرتبط بالبشرة الفاتحة والأكثر حساسية لضوء الشمس.

الليزر... تقنية جديدة للتخلص من النمش

- لا أحد يولد بنمش لأن النمش لا يظهر على الوجه منذ لحظة الولادة وإنما يبدأ بالظهور نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتي تحفز الخلايا الصبغية في الجلد على إنتاج المزيد من الصبغة الداكنة في محاولة لحماية البشرة من أشعة الشمس. 

- مع أن الفتيات الصهباوات لديهنّ بشرة فاتحة ويتمتعن بنسبة أقل من الميلانين في بشرتهم ولكن من غير الضروري أن يتمتعن جميعاً بنمش وإن كان النمش من صفات الصهباوات السائدة.