فطام الطفل من الرضاعة الليلية - أنوثة
امومة
إتّبعي هذه الخطوات لفطام طفلك من الرضاعة الليلية!
هل البنت أسرع من الولد في الكلام - أنوثة
امومة
هل تبدأ البنت في الكلام قبل الولد؟

تفاصيل مهمة يجب أن تعرفها الحامل عند تناولها حبوب الحديد!

الأحد، 18 نوفمبر 2018
أهمية حبوب الحديد للحامل

إن الحديد من العناصر المهمة لصحة الجسم وخصوصاً للمرأة الحامل التي تحتاج لعناية خاصة بها، فقد يوصيك الطبيب بفترةٍ معيّنة من الحمل أخذ حبوب الحديد وتعزيز نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالحديد أيضاً. وتعتبر هذه الحبوب مهمة جداً لك وتحمل معها الكثير من الفوائد للحامل وللجنين أيضاً، كما وتحميها من التعرض لفقر الدم خلال حملها.

- إن نقص الحديد عند الحامل قد يُسبّب الإجهاض أو الولادة المبكرة، كما ويُعرض الحامل لعدد من الإضطرابات وعدم انتظام دقات القلب بالإضافة للكسل الدائم. من هنا يعمد الطبيب على وصف حبوب الحديد خلال فترة الحمل.

للحامل...نصائح سهلة وفعّالة للوقاية من نزلات البرد!

- عند أخذ حبوب الحديد في الحمل ستلاحظين الكثير من التغيرات كالشعور بالغثيان وتغيّر لون البول بالإضافة للإصابة بالإمساك في بعض الأحيان. إلا أنها من الأمور الطبيعية الناتجة عن أخذ الحديد خلال حملك.

- مع تناول حبوب الحديد على الحامل الإهتمام بنظامها الغذائي، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف. وأيضاً الإكثار من شرب الماء أثناء النهار والحرص على أن تكون الكميات وافرة منه.

- يعتبر الحديد من العناصر المهمة لنمو الطفل السليم ويحميه من الإصابة بالتشوهات الخلقية، لذا حبوب الحديد مهمة أيضاً لجنينك.

كيف تكون نفسيتك في الأشهر الأولى من الحمل؟ 

- لا تنسي أهمية تناول الأطعمة الغنية بالحديد حتى في حال كنت تأخذين حبوب الحديد، كالخضار، الفواكه، البيض والأسماك.