العيش بدون حب - أنوثة
حياة زوجية
ما هي ايجابيات وسلبيات العيش بدون حب؟
الإنفصال عن الحبيب صعب ولكن يمكنك تخطي جرحك مع هذه الطرق!
حياة زوجية
الإنفصال عن الحبيب صعب ولكن يمكنك تخطي جرحك مع هذه الط...

7 حقائق مهمة يجب أن تعرفيها عن يوم المرأة العالمي!

الأربعاء، 06 مارس 2019
حقائق عن يوم المرأة العالمي – أنوثة

تحتفل النساء بتاريخ 8 آذار بيوم المرأة العالمي الذي يؤكد سنوياً أن للمرأة كيان مستقل ومساحة واسعة في المجتمع نظراً لكل ما تقدمه لهذا الأخير من فوائد في البيت والعمل. وفي هذا الموضوع سنعرض عليك عدداً من الحقائق التي يجب على كل مرأة معرفتها عن يومها العالمي. إليك التفاصيل من خلال موقع أنوثة.

لماذا يصاب بعض الرجال بالاكتئاب بعد الزواج؟

الحقيقة الأولى: أطلق على يوم المرأة في البداية اسم اليوم العالمي للمرأة العاملة.

الحقيقة الثانية: تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة أول مرة في 28 شباط/فبراير عام 1909 في نيويورك، حيث أقيم في ذكرى إضراب لاتحاد السيدات الدوليات، وحينها خرجت حوالي الـ 15000 إمرأة إلى الشارع للمطالبة بحقوقهن الاجتماعية والسياسية.

الحقيقة الثالثة: بعد مرور 5 سنوات من التاريخ المذكور أعلاه احتفل بيوم المرأة العالمي المتعارف عليه اليوم، في الثامن من آذار/مارس 1914. في ذلك الوقت وقع اختيارهن على هذا التاريخ لأنه كان يوم أحد أي يوم عطلة ما يتيح لكل النساء المشاركة في المسيرات والاحتفالات.

الحقيقية الرابعة: أعلن الاتحاد السوفياتي يوم 8 آذار/مارس عطلة رسمية عام 1917. وكانت الحركات الاشتراكية والبلدان الشيوعية تحتفل به حتى تبنته الأمم المتحدة بعد مرور فترة طويلة حوالي العام 1977.

الحقيقة الخامسة: ومنذ العام 1996، تحدد المنظمة الدولية شعاراً سنوياً لهذا اليوم لحث المرأة وتشجيعها من خلال الحملات التي تترافق مع هدف الشعار.

5 صفات يتمناها كل رجل في زوجته... ما هي؟

الحقيقية السادسة: يوم المرأة العالمي موجود للاعتراف بانجازات المرأة وتقدير جهودها في المجتمع والمنزل دون التمييز بين العرق، الدين، المستوى الاقتصادي، الثقافي أو الفكر السياسي بحسب الأمم المتحدة. كما ترمي ذكرى اليوم العالمي لحقوق المرأة إلى النظر نحو الفرص غير المكتشفة المتعلقة بمستقبل النساء.

الحقيقية السابعة: يوم 8 آذار هو يوم عطلة رسمية للجميع في أفغانستان، كمبوديا، منغوليا، فيتنام، وزامبيا. بينما هو عطلة رسمية للنساء فقط في الصين، مدغشقر ونيبال.