فوائد واضرار العلاج بالهرمونات البديلة
صحتك
العلاج بالهرمونات البديلة بين الفوائد والاضرار!
طرق آمنة لتأخير الدورة الشهرية
صحتك
إليك هذه الطرق الآمنة لتأخير الدورة الشهرية

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض!

الخميس، 17 سبتمبر 2015
حقن الجلوتاثيون للتبييض

تبحث كثيرات عن بشرة ساحرة بيضاء مفعمة بالحيويّة والشباب، وتجدن ضالتهن بحقن الجلوتاثيون للتبييض. ولكن ما هي هذه الحقن؟ وعلى ماذا تحتوي؟ وما هي فوائدها؟ وهل هي آمنة للإستخدام؟ تابعينا في مقال اليوم من أنوثة للحصول على كامل التفاصيل المتعلقة بحقن الجلوتاثيون للتبييض.

 

ما هي مادة الجلوتاثيون؟

 

 

مادة الجلوتاثيون هي أحد مضادات الأكسدة القوية التى تعمل على التخلص من نواتج التمثيل الغذائي الضارة، والتى يؤدي تجمعها في الجسم إلى إصابة الخلايا بالتلف. هذه المادة تكون موجودة بشكل طبيعي في الغذاء، ويمكن الحصول عليها من الفواكه والخضر واللحوم الطازجة. يعمل الجلوتاثيون كغيره من مضادات الأكسدة على مساعدة الخلايا للعمل بشكل أفضل وخصوصاً خلايا الكبد التي تقوم بالتخلص من المواد الملوثة وتكسير الأدوية التي يتناولها الإنسان. ومن أبرز الأغذية التي تحتوي على مادة الجلوتاثيون الثوم والسبانخ والبروكلي والأفوكادو. وتستخدم هذه المادة في علاج أمراض عديدة كالسرطان والباركنسون وتقليل الجلطات وتكيسات الرئة وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

 

تعرّفي على كلّ تفاصيل عملية حقن الدهون في الوجه

 

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة

 

عند تناول الجلوتاثيون عن طريق الفم فإن الجزء الأكبر من الجرعة يتم تكسيره بواسطة أحماض المعدة وإنزيمات الكبد فلا يصل إلى الجسم في النهاية إلا جرعة مناسبة وبسيطة لإحداث التأثير الوقائي والتخلص من العناصر الضارة بالخلايا. أما عند حقن الجسم بالجلوتاثيون عن طريق الوريد فإنه يعمل على تثبيط إنزيم تايروسينيز Tyrosinase المسؤول عن تكوين صبغة الميلانين التي تمنح الجلد لونه ما يعمل على إيقاف تصبغ الجلد وتفتيح اللون.   في العام 2011 أصدرت منظمة الغذاء والدواء تقريراً يحذر من استخدام حقن مادة الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، وأعلنت أن استخدام الحقن لهذا الغرض غير مصرّح به ما يعني أنه لم يتم إجراء التجارب الكافية التى تضمن عدم حدوث تأثيرات جانبية أو مضاعفات نتيجة للحقن.

 

ويشير التقرير إلى أن استخدام حقن الجلوتاثيون بالجرعات المستخدمة لتفتيح البشرة (من 600 إلى 1200 مجم) يحمل خطراً على الصحة وقد ينتج عنه تأثيرات جانبية خطيرة أبرزها:

 

- تحسس جلدي يراوح بين طفح خفيف ومتلازمة ستيفن جونسون (تسلّخ وانحلال الجلد).

 

كيف تعالجين حساسية الجلد في المنزل؟

 

- إضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.

 

- إضطرابات محتملة في وظائف الكلى قد تصل إلى الفشل الكلوي.

 

وانتشرت مؤخراً حبوب تحتوي على مادة الجلوتاثيون لتفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد، إلا أن استخدام هذه الحبوب كما يشير الأطباء لا يجدي أو ينفع. بالإضافة إلى أن الدراسات التي أجريت حول تأثير الجلوتاثيون على تصبغ الجلد محدودة للغاية، وأظهرت استجابة محدودة للعلاج، ولا تزال الآثار الجانبية بعيدة المدى للمستحضر غير معروفة.