تناسب الوزن مع الطول
موضة كل يوم
افحصي العلاقة بين وزنك وطولك الآن لتكتشفي اي خلل!
طريقة اختيار حقيبة الكلاتش المناسبة
موضة كل يوم
كيف تختارين حقيبة الكلاتش المناسبة؟

إليك بعض الحلول لمشاكل غسيل الثياب!

الإثنين، 24 أغسطس 2015
حلول لمشاكل غسيل الثياب

كل سيدة تواجه مشاكل عديدة في الأعمال المنزلية، منها التنظيف والترتيب والغسيل وكي الملابس وغيرها. وتولي ربة البيت إهتماماً خاصاً في ما يتعلق بالملابس، خصوصاً لناحية غسلها، فهي تريد الأفضل لعائلتها.

فما هي حلول مشاكل غسيل الثياب التي قد تواجه كل ربة منزل؟

خطوات ضرورية لغرفة غسيل منسقة

التصنيف الخاطئ:

قد تقع المرأة في مشكلة التصنيف الخاطئ، بسبب الاستعجال وعدم التحقق جيداً من الملابس. فتضع في الغسالة ملابس ختلفة من حيث النوع واللون أو قد تخطئ. ويكمن الحل في تصنيف الملابس جيداً وفق اللون والنوع، واعمدي إلى قلب الملابس على ظهرها قبل الغسل، مع الحرص على غسل الملابس على البارد قد تحمي الألوان من البهتان.

البقع على الملابس:

بعض الأطعمة تترك آثاراً وبقعاً على الألبسة، يصعب إزالته، وتبقى واضحة لمدة طويلة. والحل لهذه المشكلة يكون باستعمال الصابون عليها من دون بل القماش، خصوصاً إذا كانت البقعة جافة، وتركها لمدة ساعة، قبل غسلها بالماء الساخن. أما بقع الدهون، فيمكنك وضع بعض القطرات من الخل الأبيض على البقعة قبل الغسل، أو بضع قطرات من منظف الأطباق الذي لا لون له. وفي ما خص بقع الحبر، ضعي بعض القطرات من الكحول أو السبرتو الأحمر على البقعة، مرات متتالية، ثم إغسليها بالماء البارد. وللتخلص من بقع الدم، ضعي الماء والملح على البقعة لمدة 15 دقيقة، ثم اغلسيها بالماء جيدا. ولبقع الشاي والقهوة، إسكبي الماء الدافئ مباشرة عليها أو إغسلي البقعة ببيكربونات الصوديوم.

رائحة الملابس الكريهة بعد الغسيل:

قد تسنى ربة المنزل الملابس داخل الغسالة لفترة طويلة، ما يؤدي إلى انبعاث رائجة كريهة للملابس. والحل يكون بإخراج الملابس فوراً من الغسالة، أو وضع الملابس في دورة جديدة في الغسالة مع القليل من السائل المبيض حسب ألوان الغسيل. وعليك تنظيف الغسالة بعد الغسل، من خلال الاستعانة بمبيض الملابس في دورة للغسالة الفارغة.

تغير لون الثياب إلى لون آخر:

هذه مشكلة من المشاكل الأكثر شيوعاً عند غسل الألبسة. إذا واجهت هذه المشكلة، قومي بغسل هذه القطعة بمفردها في الماء الدافئ، مع إضافة مسحوق الغسيل ومبيض الملابس الآمن على الملابس الملونة.

إنكماش الملابس بعد الغسيل:

تتأثر بعض الملابس بالماء الساخن فتتعرض للإنكماش بعد غسلها، ولكن لحل هذه المشكلة عليك مزج ثلاث ملاعق طعام من ملطف الشعر مع ماء بدرجة حرارة الغرفة، ووضع الملابس المنكمشة فيها لمدة خمس دقائق قبل محاولة فرد الإنكماش بلطف وإعادة تشكيلها مرة ثانية. ثم إغسلي القطعة واتركيها لتجف على منشفة على أشعة الشمس.