من أمام الكعبة… أحمد الفيشاوي يثير الجدل على مواقع التواصل
يوميات المشاهير
من أمام الكعبة... أحمد الفيشاوي يثير الجدل على مواقع ا...
بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني… نكشف لكم عن طقوس الزفاف في الأردن!
يوميات المشاهير
بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني... نكشف لكم عن طقوس الز...

بالأغاني والأهازيج الأردنيّة الشعبيّة... هكذا كانت أجواء حمام وليّ العهد الأردنيّ الامير حسين

الخميس، 01 يونيو 2023
بالأغاني والأهازيج الأردنيّة الشعبيّة… هكذا كانت أجواء حمام وليّ العهد الأردنيّ الامير حسين

قبل يوم من زفافه، أقيم حمام عريس الامير الحسين بن عبدالله الثاني، يوم أمس الأربعاء، الذي يعدّ أوّل تقاليد ومراسم الزفاف في الأردن، حيث يجتمع عدد من أقارب وأصدقاء العريس، للمشاركة بترديد الأغاني والأهازيج الأردنيّة الشعبيّة.

حمام عريس الامير الحسين

"طلع الزين من الحمام.. الله واسم الله عليه.. طلع الزين من الحمام ورشّو العطر عليه..طلع الزين من الحمام كلّ رجاله حواليه"، هكذا ردّد أقارب عريس الامير الحسين في حمامه، وسط فرحة عارمة وأجواء سعيدة، الذي أقيم في منزل الامير عمر بن فيصل إبن عمّ وليّ العهد الأردني.

ونشر الامير حسين على حسابه الرسمي على تطبيق انستقرام  صورة برفقة المعازيم، وعلّق عليها بالقول: "لشكر الكبير للشباب الطيبة من الاقارب والزملاء بالجيش العربي على اللفتة العظيمة.. كفيتو ووفيتو".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Al Hussein bin Abdullah II (@alhusseinjo)

وبعد الحمام، أقام ولي العهد الأردني حفل عشاء، الذي حضره أكثر من أربعة آلاف شخص بمضارب بنّي هاشم بالديوان الملكي، وأهداه الملك عبد الله الثاني، سيفاً من سيوف بني هاشم. وأشارت قناة "المملكة" الى أنّ هذا السيف هو نسخة عن سيف الملك عبد الله الاوّل، حيث تمّ صنعه في الحجاز في عام 1916.

تفاصيل لافتة من تحضيرات زفاف ولي العهد الأردني... وبعض الشروط ايضاً!

وكان هناك كلمة للملك عبدالله، شكر فيها الحاضرين على حضورهم ومشاركتهم هذا العشاء، وقال: "مضارب الهاشميين عامرة بوجودكم، اهلنا وعشيرتنا"، وأضاف: "الأردنيين اليوم يفرحون بالحسين.. ابني وابنكم وفرحتنا إكتملت بوجودكم معنا.. وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه".

وأضاف: "قبل 28 سنة انعم الله سبحانه وتعالى علي بالحسين، واليوم كُلّي فخر فيه، فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لاهله". وقال أيضاً: "اليوم، يكمّل الحسين نصف دينه وببدأ مرحلة جديدة من حياته..وطلبت وأطلب منه أن تبقى مخافة الله تعالى بين عينيه".