الفطام التدريجي
امومة
كيف تفطمين طفلك تدريجياً عن الرضاعة الطبيعية؟
طريقة تعليم الطفل تنظيم غرفته
امومة
طرق فعالة لينظم طفلك غرفته بنفسه

7 نصائح لحماية الجنين من الامراض

الثلاثاء، 14 مارس 2017
كيفية حماية الجنين من الامراض

تعتبر الأمراض لا سيّما الأمراض الوراثية واحدة من أكثر الأمراض التي تخشى منها الأمهات ومن امكانية ان تنتقل منها الى الجنين. وعلى الرغم من أن العديد من الأمراض الوراثية قد يصعب تجنبها خصوصاً السكري هناك العديد من الأمراض الأخرى التي يمكن حماية الجنين منها. وبالتالي سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية حماية الجنين من الامراض.

 

كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

كيفية حماية الجنين من الامراض

 

- الاستشارة الطبيّة: ان المتابعة الطبيّة والخضوع للفحوصات والتحاليل الضرورية قبل الزواج وعند التخطيط للحمل تعتبر من أهمّ الأمور التي يجب ان تقوم بها المرأة للكشف المبكر عن أي أمراض يمكن أن تنتقل الى الجنين عند الحمل.

 - حمض الفوليك: هو واحد من المعادن الضروري جداً تناولها عند التخطيط للحمل  منعاً لاصابة الجنين بأيّ تشوهات خلقية. 

- التدخين والكحول: يجب الاقلاع عن العادات السيئة، مثل التدخين أو تناول الكحول أو بعض أدوية الإدمان قبل الحمل، والاهتمام بالحالة الغذائية، كما أن كل زيادة أو نقص في الوزن له أضراره.

- التأكد من المناعة: ان التأكد من مناعة جسم الأم تجاه العديد من الأمراض التي يمكن ان تنتقل الى الجنين مثل الحصبة الالمانية يكون من الأمور الضرورية لعلاج أي مرض قبل الحمل.

- الحمل في سن متأخرة: يُنصح بعدم تأخير الحمل كثيراً، لأن أيّ زيادة في العمر قد تزيد من نسبة اصابة الطفل بالتشوهات الخلقية.

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

- الاهتمام بالغذاء: يجب على الحامل الانتباه جيّداً الى المأكولات التي تتناولها منذ مرحلة التخطيط للحمل، نظراً لما قد تحمله هذه المأكولات لا سيّما اللحوم النيئة من ميكوربات قد تنتقل الى الجنين وتؤدي الى اصابته بالأمراض.

- عدم تناول أي أدوية: يمنع على الحامل تناول الأدوية مهما كانت من دون استشارة طبيّة نظراً لما لهذا الأمر من تأثير سلبيّ على صحة الجنين.