بالصور… أفكار مميّزة لزينة الحلويات في عيد الفطر
تزيين الاطباق
بالصور... أفكار مميّزة لزينة الحلويات في عيد الفطر
أفكار مميّزة لتزيين طبق الصابلي قبل تقديمه لضيوفكِ
تزيين الاطباق
أفكار مميّزة لتزيين طبق الصابلي قبل تقديمه لضيوفكِ

كيف يمكنكِ حفظ الخبز من التعفّن؟

الثلاثاء، 09 مايو 2023
كيف يمكنكِ حفظ الخبز من التعفّن؟

يتعفّن الخبز عندما ينمو العفن والبكتيريا على سطحه وفي الداخل. قد يحدث ذلك نتيجة للتعرض للرطوبة والحرارة والهواء الرطب أو نتيجة خلل في الحفظ والتخزين. وبما أن الخبز هو غذاء يستخدم بشكل شائع ومتكرر، يجب الحرص على تخزينه في ظروف جيدة، واتباع الإجراءات الوقائية التي نعرضها تالياً لحماية الخبز من العفن.

كما يجب عدم ترك الخبز أو أي طعام آخر في درجات حرارة عالية أو الإفراط في الحرارة العالية عند الحفظ، والتخلص من الخبز الذي يظهر عليه علامات التعفن أو الإهمال لتجنب التسمم الغذائي والمشاكل الصحية الأخرى.

 ما هي كمية السعرات الحرارية في الخبز؟

اجراءات لحماية الخبز من العفن

حماية الخبز من التعفن يتطلب اتخاذ عدة إجراءات لمنع نمو العفن والبكتيريا عليه:

- أولاً، يجب حفظ الخبز في مكانٍ جافٍ وبارد، ويفضّل وضعه في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق.

- ثانياً، في حال كان الخبز محضّر منزلياً يمكن اضافة مواد طبيعية إلى الخبز لتمديد مدة صلاحيته، مثل العسل والكركم واللبن الرائب.

- ثالثاً، يجب الحرص على عدم تلويث الخبز باليدين أو الأدوات غير النظيفة، ويفضّل غسل اليدين جيداً قبل لمس الخبز.

- رابعاً، يجب استهلاك الخبز في فترة زمنية قصيرة، وفي حال عدم الحاجة اليه يمكن وضعه بالفريزر لمدّة تصل الى 4 أشهر. وعند الرغبة في تناول الخبز، يجب اخراجه قبل حوالي 6 ساعات من الفريزر، كما يمكن تسخين الارغفة أو القطع قبل تناولها. ولكن نشير الى أنّ جودة الخبز بعد التفريز لا تكون نفسها كما لو كان طازجاً. لذا نشير الى أنّه من الأفضل دائماً الحرص على شراء الخبز الطازج والحصول عليه من مصادر موثوقة.