إكتشفي مع أنوثة في التالي المهارات التي يمكنك نعليمها لطفلك في العزل المنزلي
امومة
مهارات مهمة ومتنوّعة... علّميها لطفلك خلال العزل المنز...
تعرّفي معنا على قناة جديدة على يوتيوب مخصّصة للأطفال وهي قناة kidzigo التي تجدينها بثلاث لغات لتختاري المناسب لطفلكِ.
امومة
ٳكتشفنا مرجعاً مفيداً لطفلكِ على يوتيوب... تعرّفي معنا...

إحمي طفلك من الاكتئاب خلال العزل المنزلي بهذه الطرق!

الإثنين، 13 أبريل 2020
حماية الطفل من الاكتئاب خلال العزل المنزلي – أنوثة

لحماية الطفل من الاكتئاب خلال العزل المنزلي، عليك اتباع سلسلة من الخطوات الضرورية والأساسية التي تعمل على تحسين مزاج طفلك وتكسر الملل والروتين اللذين يحيطان بالصغير نتيجة الحجر والتوتر الذي سببه انتشار فيروس كورونا المستجد. إطلعي على التفاصيل من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

عادات يومية لحماية طفلك من فيروس كورونا

كيف تحمين الطفل من الاكتئاب خلال العزل المنزلي؟

التنظيم

نظّمي وقت صغيرك وإحرصي على أن يكون هناك وقت للدرس واللعب والراحة ومشاهدة التلفاز وغيرها. ولا تفقدي السيطرة على نشاطات طفلك وروتين حياته الضروري لتأمين التوازن النفسي له.

النظام الغذائي المتوازن

النظام الغذائي المتوازن من شأنه ان ينعكس على نفسية الطفل ونشاطته، فإحرصي على تقديم طعام سليم ومغذي وغني بكل العناصر الغذائية لنمو صغيرك الذهني والجسدي ما يبعد عنه الاكتئاب والتعب النفسي.

النوم

لا تقبلي مع طفلك ان يغيّر روتين نومه فهذا حتماً سيؤثر على نفسيته وراحته، فاطلبي منه الخلود إلى النوم عند الساعة الثامنة مساءً وأجعليه يستيقظ باكراً لكي يتمكن من الاستفادة من نهاره منذ الصباح.

اللعب والتسلية

اللعب والتسلية هما أمران ضروريان لكي تبعدي اليأس والبؤس عن طفلك. ومن المهم أن تشاركيه اللعب لكي تعوّضي له عن عدم قدرته على لقاء أصحابه والاستمتاع بوقته معهم. وبإمكانك ايضاً أن تعرفيه على الألعاب التقليدية التي كنت تلعبينها عندما كنت صغيرة.

تنمية هواياته

ساعديه على تنمية هواياته كالرقص، الغناء، الرسم، العزف وغيرها، من خلال استعانتك بفيديوهات عبر يوتيوب.

مهارات جديدة

إجعليه يتقن مهارات جديدة لكي يشعر بالرضى عن نفسه، كتعلم لغة جديدة وغيرها.

المسؤولية

حمّليه مسؤولية بعض الأنشطة المنزلية، كالرد على الهاتف، ترتيب غرفة الجلوس، تنظيم طاولة الطعام قبل تناوله، مساعدتك في تحضير الغداء وغيرها.

أجوبة لكل اسئلة اطفلكم حول فيروس كورونا!

الرياضة

للتمارين الرياضية والحركة قدرة كبيرة على التأثير بشكل ايجابي على صحة الطفل البدنية والذهنية، ولهذا السبب قومي ببعض الحركات الخفيفة مع صغيرك على أنغام موسيقى حماسية، وذلك سيكون كفيلاً بتحسين مزاجيكما.

الاتصال بالأصدقاء

ساعديه لكي يبقى على تواصل دائم مع أصدقائه واقاربه وذلك عبر تقنية الفيديو كول على الهواتف الذكية، فالطفل كائن اجتماعي يتأثر بغياب الأشخاص الذين اعتاد على رؤيتهم يومياً ويشتاق لهم.

الصلاة

يومياً قبل أن ينام، حفزيه على الصلاة والتحدث معه الله لكي يطلب منه أن يخلص الجميع من أزمة انتشار فيروس كورونا، وقولي له أن الله يحب الصغار كثيراً ويتسجيب لهم بسرعة.

الحوار

تحدثي مع طفلك عن وباء كوفيد-19 وقولي له أنه بخير طالما أنه يلازم منزله النظيف ويلتزم بكافة تدابير الوقاية من هذا الفيروس.

الحبّ والحنان

لا تنسي أهمية احاطة طفلك بالحب والحنان خلال هذه الفترة العصيبة، فإحرصي على احتضانه، تقبيله وطمأنته بأن كل الأمور ستصبح على ما يرام قريباً.