طرق مكافأة الطفل على سلوكه الجيد
امومة
كيف يمكن ان تكافئي طفلك على سلوكه الجيد؟
اسباب بكاء الطفل الرضيع باستمرار
امومة
تنبهي الى هذه الاسباب التي تدفع طفلك للبكاء بشكل مستمر!

6 طرق ننصحك بها لتحمي طفلك من الانفلونزا

الأربعاء، 25 يناير 2017
افضل طرق لحماية الطفل من الانفلونزا

تخشى العديد من الامهات من مرض الانفلونزا وامكانية ان يصيب اطفالهن، نظراً لما لهذا الأمر من تأثيرات سلبية على الطفل وعلى صحته. ونظراً لما للانفلونزا من نتائج قد تتخطى في كثير من الاحيان مشكلة الرشح والحمى الى مشاكل أكبر قد تستدعي دخول الطفل الى المستشفى، تبحث العديد من الامهات عن افضل طرق لحماية الطفل من الانفلونزا وهذا ما سيكون عليه محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

ما هي اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال؟

 

نصائح لحماية طفلك من الإنفلونزا

 

هناك العديد من الاجراءات الوقائية التي يمكن للام التركيز عليها في مسعى لابعاد خطر اصابة الطفل بالانفلونزا ولعل ابرزها: 

 

- غسل اليدين: انه اهم خطوة يجب التركيز عليها دوماً، نظراً لما تنقله الايادي من ميكروبات على الجسم لا سيما  بعد استخدام الحمام وقبل وبعد الأكل، الامر الذي يساعد على قتل فيروسات البرد أو من خلال استخدام المناديل المبللة، للحفاظ على أيدي الطفل نظيفة دائماً.

 

- استخدام المطهر: تعيش فيروسات البرد والإنفلونزا على الأسطح حتى ثلاث ساعات، لذلك يجب على الأم العمل على تنظيف الأسطح بالمطهر، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاباً بالبرد، والمحافظة على الأمور المشتركة في المنزل نظيفة دوماً وخالية من اي اوساخ.

 

- أخذ تطعيم ضد الإنفلونزا: ينصح بعض الأطباء بأخذ تطعيم ضد الانفلونزا لكل الاطفال بعد عمر ستة أشهر مرة سنوياً، ويفضل ان يتم أخذه قبل بداية موسم الشتاء.

 

- الابتعاد عن التدخين السلبي: تشير العددي من الدراسات الى ان تعرض الأطفال للتدخين السلبي، يجعلهم أكثر عرضة لمشاكل الجهاز التنفسي العلوي.

 

 - تجنب انتشار الجراثيم من الكحة والعطس: يقوم هذا الامر على ضرورة تعليم الطفل أن يكح أو يعطس فى اتجاه ذراعه أو في منديل ثم يرميه، لكن إذا كح أو عطس فى يديه فيجب غسلها على الفور.

 

هل تعانين من الانفلونزا الحادة؟ اكتشفي العلاج الافضل

 

- الابتعاد عن الاشخاص المصابين بالانفلونزا: يجب ان يبقى الطفل دوماً بعيداً عن الاشخاص المصابين وبخاصة الاتصال المباشر أو تقبيل الشخص المصاب أو مشاركته الطعام أو الشراب في نفس الأدوات.