6 علامات تشير الى سيطرة الملل على العلاقة الزوجية!
حياة زوجية
6 علامات تشير الى سيطرة الملل على العلاقة الزوجية!
ما الذي يدفع العروس الى الخوف من زوجها؟
حياة زوجية
ما الذي يدفع العروس الى الخوف من زوجها؟

6 طرق تنقذ علاقتكِ الزوجية من الطلاق

الخميس، 07 أكتوبر 2021
6 طرق تنقذ علاقتكِ الزوجية من الطلاق

هل تشعرين أن علاقتكِ الزوجية مهدّدة بالطلاق وترغبين بإعادة الامور الى طبيعتها؟ كلّ ما عليكِ متابعتنا في هذا الموضوع حيث سنكشف لك أسرار حماية العلاقة الزوجية من الطلاق.

1- الحفاظ على التواصل

لا تفقدي أبداً التواصل والحوار الهادئ مع زوجكِ، فالتحدث مع بعضكما في شؤون حياتكما الخاصة والعامة أمر في غاية الأهمية، لذا لا تترددي بأن تأخذي رأيه في أمور أو خطوات ترغبين القيام بها والعكس تماماً. هذه الخطوة ستخلق مساحة أكبر بينكما من الحب والتفاهم.

2- التعبير عن المشاعر

انّ التعبير عن مشاعر الحب لبعضكما حتماً سيساعدكما في الحفاظ على الشغف بينكما. لذا لا تنسيا قبلة الصباح والعناق قبل الذهاب الى العمل. ولا تنسيا ارسال بعض كلمات الحب والعزل خلال النهار لبعضكما. كما احرصا على أن يبدأ يومكما بقبلة وينتهي بها أيضاً. 

3- لا للكلمات الجارحة

لا شكّ أن كلّ علاقة زوجية تحصل فيها الخلافات، لكن خلال الخلاف يجب الانتباه لعدم التلفظ بعبارات قاسية أو جارحة للآخر، لأنها ستؤثر سلباً على العلاقة، حتى بعد انتهاء الخلاف، فالكلمات الجارحة تبقى عالقة في الذاكرة. لذا في حال نشوب خلاف بينكما، حاولا التحلي بالمرونة، التي توصلكما الى الحل المناسب.

هل حلم زواج الزوج يعني أنه فعلاً يخونك؟

4- منح الأولوية لاستمرار العلاقة

يجب أن يكون زوجكِ هو أولوية بحياتكِ، وأن تكوني أنت أيضاً أولوية في حياته! هذه القاعدة من أبرز حيل الحفاظ على العلاقة الزوجية، وتحمل دلالة على الحب والاهتمام بالآخر.

5- التسامح في العلاقة

من ابرز حطوات حماية العلاقة الزوجية من الطلاق هو التسامح. فكلّ أنسان يخطئ، والشريك أيضاً ممكن أن يقوم بأخطاء بسيطة خلال العلاقة، فإن قام بذلك أحد الشركات لا يعني أن العلاقة يجب أن تنتهي! لهذا من الضروري جدّاً أن يتحلى الزوجان بالتسامح، بالاضافة الى القدرة على تجاوز أخطاء بعضهم البعض.

6- كسر الروتين في العلاقة

لا تتردّدي بحجز عشاء رومنسي يجمعكِ بزوجكِ، أو السفر معاً. ولا تترددي أيضاً بأن تشاركيه في نشاطاته الرياضة وغير الرياضية التي يحبها والعكس أيضاً. هذه الخطوة ستكسر الروتين الموجود في العلاقة وتقربكما لبعضكما من جديد.