رجيم قاسي
انقاص الوزن
رجيم قاسي لخسارة 8 كيلوغرامات في اسبوع!
خلطات لتنعيم الشعر الجاف
اطلالة ومكياج
5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

اعتني بقدميك واحفظيهما من الجفاف في الصيف

الثلاثاء، 09 يونيو 2015
حماية القدمين من الجفاف في الصيف

مع بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تلجأ السيدات الى شراء صنادل مفتوحة تبعًا للموضة الرائجة ولتخفيف الحر عن الجسم ولكن في المقابل قد ينتج عن ارتداء هذه الصنادل الى جانب عوامل الطقس الحارة تشققات في القدمين عند النساء تعود بعضها الى جفاف البشرة إلخ... لهذه الأسباب، نقدم اليك اليوم حلولا لتساعدك على التخلص من مشكلة جفاف القدمين في فصل الصيف ومن تلك التشققات غير الرغوب بها.

- إن كنت تسيرين حافية القدمين في أرجاء المنزل أوقفي هذه العادة لأنها تساهم بالتسبب بتشققات جلدة كعب القدم.

- غطسي قدميك يوميًّا بالماء الدافئ وأضيفي له ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي الحامض واتركيهما لفترة قصيرة ومن ثم ارفعيهما ونظفي كعبك بالحجر الخفاف ولا تستخدمي المقص لأنه قد ينشر الجراثيم في قدميك.

- افركي نصف ليمونة على أسفل قدمك من جهة الكعب فالليمون غني بالأملاح المعدنية والفيتامين سي وتأكدي من تمريرها على الجلد الميت ومن ثم استخدمي الحجر الخفاف كي تفركي الجلد الميت لتتمتعي بقدمين ناعمتين.

نصائح لتحافظي على قدميك جميلتين!

- ابتعدي عن ارتداء الأحذية المفتوحة من الخلف لأن ضغط القدم على طرف الحذاء يمنع وصول الدم بشكل سليم مما يسبب الجفاف والتشققات الجلدية.

- ادهني كعب قدمك بكريم مرطب يوميًّا.

- غطسي قدميك بالماء الدافئ وأضيفي له الملح ومن ثم ارفعيهما وبعد أن تجففيهما بمنشفة ناعمة ادهني كعب القدم بالفازلين.

- اشربي كميات كبيرة من المياه لترطيب القدمين باستمرار.

- قومي بعمل تمارين رياضية للكاحل وأصابع القدمين لتنشيط الدورة الدموية وحماية قدميك من الجفاف.

- يمكنك أثناء الاستحمام ان تستعملي الليفة الخشنة مع الصابون لإزالة طبقة الجلد الميتة ولا تنسي أن تدلكي قدميك بالمرطب قبل انتعال الأحذية.

- قشري من وقت الى آخر باستخدام الكريم المقشر كعب قدميك لتمنعي الطبقات الجلدية الميتة من التراكم وبذلك تتفادين جفاف القدمين.