آلام الثدي أثناء الرضاعة
جمال و صحة
هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة
مكياج العيون الجاحظة
اطلالة ومكياج
تعلمي مكياج العيون الجاحظة خطوة بخطوة

حمض الفوليك... الحل الأنسب لكل مشاكل شعرك

السبت، 10 أكتوبر 2015
فوائد حمض الفوليك للشعر

يعدّ الشعر من أكثر النقاط المعرضة للضرر في الجسم لأن العوامل الخارجية تصبّ بداخله فتزيده خشونة وتقصفاً. وكلنا نعلم أن مشاكل الشعر عديدة ومتنوعة ما بين الخشونة والبهتان والجفاف. وفي المقابل تكثر العلاجات الداخلية والخارجية من أدوية وكريمات وزيوت. ولمعالجة التلف الكامن في الشعر تسعى السيدات وراء الحلول التي يشاع عن أنها تساهم في الحفاظ على الشعر ولكن قد لا يعرف البعض أن الحل الأنسب متواجد بين أيدينا، وهو المعروف بحمض الفوليك. فلحمض الفوليك فوائد متعددة للجسم ككل ولكنه يساعد الشعر ليحافظ على صحته بشكل خاص وسنعرض لك اليوم في هذا المقال من أنوثة فوائد حمض الفوليك للشعر ونتمنى أن تستفيدي منها.

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

 

 

فوائد حمض الفوليك عموماً

 

يساعد حمض الفوليك الجسم في إنتاج خلايا بصورة سليمة ويحتاج الإنسان الى حمض الفوليك لصناعة خلايا الدم الحمراء بصورة طبيعية وهو يؤدي دوراً مهمّاً في إنتاج الأحماض النووية RNA  وDNA وهو مهم لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح ويساعد في حماية الجلد والشعر، والنظام العصبي والعضلات.

 

 

فوائد حمض الفوليك للشعر

 

- يساهم في علاج تساقط الشعر وهذا ما يبرز لدى النساء الحوامل اللواتي يواظبن على تناوله فيتخلصن تماماً من مشكلة تساقط الشعر طوال فترة الحمل.

- يحمي الشعر من الشيب المبكر.

- يكثف الشعر ويمنحه منظراً صحيّاً.

- يحسّن نوعية الشعر.

- يساهم في نمو الشعر من خلال تجدد الخلايا.

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

 

مصادر حمض الفوليك

 

- الخضار الورقية كالسبانخ والخس والفاصوليا والبازلاء والكرنب والقرنبيط

- الفول والعدس

- في الفواكه الحمضية كالبرتقال وفي الفراولة

- في الحبوب: كالقمح والحبوب الكاملة

- في المحار والبندق

 

فواظبي على تناول هذه الاطعمة الغنية بحمض الفوليك لتأمين ما يحتاجه جسمك منه وكذلك الامر بالنسبة للشعر. كما هناك حبوب حمض الفوليك المتوفرة في الصيدليات، لكن يفضل عدم تناولها واستهلاكها الا بعد استشارة طبيبك.